فيروس كورونا أنقص عامين من العمر المتوقع للبشر

فيروس كورونا أنقص عامين من العمر المتوقع للبشر

كشفت دراسة حديثة أن جائحة فيروس كورونا خفضت بالفعل عامين من متوسط ​​العمر المتوقع لكل من الرجال والنساء. ويقول باحثون من جامعة أوكسفورد إن فيروس كورونا قد أعاد متوسط العمر المتوقع في بريطانيا إلى مستويات عام 2008، وفرض مزيداً من الأعباء على قطاع الصحة.وأظهرت الدراسة أن الوباء خفض العمر المتوقع للنساء من 83.5 عاماً في 2019 إلى 81.8 عاماً للواتي ولدن في…




تعبيرية


كشفت دراسة حديثة أن جائحة فيروس كورونا خفضت بالفعل عامين من متوسط ​​العمر المتوقع لكل من الرجال والنساء.

ويقول باحثون من جامعة أوكسفورد إن فيروس كورونا قد أعاد متوسط العمر المتوقع في بريطانيا إلى مستويات عام 2008، وفرض مزيداً من الأعباء على قطاع الصحة.

وأظهرت الدراسة أن الوباء خفض العمر المتوقع للنساء من 83.5 عاماً في 2019 إلى 81.8 عاماً للواتي ولدن في النصف الأول من عام 2020، ومن 79.9 عاماً إلى 78 عاماً للرجال.

وأوضح الباحث الرئيسي خوسيه مانويل أبورتو، من قسم علم الاجتماع بجامعة أكسفورد، أن متوسط ​​العمر المتوقع في إنجلترا وويلز كان يتحسن بشكل مطرد لمدة 50 عاماً قبل الركود في العقد الماضي.

ووجدت الدراسة المصممة لتقدير عبء فيروس كورونا على الوفيات ومتوسط العمر المتوقع في إنكلترا وويلز، أن الدولتين من بين أسوأ الدول من حيث زيادة عدد الوفيات.

وفي الواقع، يؤكد البحث أن من المرجح أن التقديرات الحالية لزيادة الوفيات والتراجع في العمر المتوقع قد تم التقليل من شأنها.

وتقول الدراسة “لقد قدمنا ​​تقديرات لمتوسط ​​العمر المتوقع لعام 2019 والنصف الأول من عام 2020، والتي تبين أن متوسط ​​العمر المتوقع انخفض بشكل مذهل بنحو 1.7 و 1.9 سنة للإناث والذكور على التوالي بين هذين العامين”.

واستخدمت الدراسة التي تم نشرها على موقع ميدركيسف الأكاديمي البيانات الرسمية للوفيات المسجلة لجميع الأسباب من مكاتب الإحصاء الوطنية منذ 2 مارس (آذار) الماضي، وهو التاريخ الذي سجلت فيه أول حالات كورونا في بريطانيا، وحتى نهاية يونيو (حزيران).

ثم قارن فريق من الباحثين هذه البيانات بالاتجاهات السابقة، للنظر في زيادة أعداد الوفيات، ومتوسط العمر المتوقع لكل من الجنسين.

ويعتقد الباحثون أن موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا يمكن أن تجعل التأثير المستقبلي للوباء أكثر وضوحاً على متوسط العمر المتوقع، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً