رضيع يزن 580 غراماً يتعافي من كورونا في بيرو

رضيع يزن 580 غراماً يتعافي من كورونا في بيرو

تمكن رضيع ولد قبل موعده بأكثر من ثلاثة أشهر في بيرو ويزن 580 غراماً، من التعافي من فيروس كورونا المستجد الذي أصيب به ليعود إلى حضن والدته. وكان الصغير خورخي الرضيع الأقل وزناً الذي يسجل في مستشفى إدجاردو ريباجلياتي في ليما، وهي الأكبر في بيرو.وبعدما قضى شهراً في حضانة وحدة الرعاية المكثفة التابعة لقسم الأمراض الصدرية، بات يزن 930 غراماً،…




alt


تمكن رضيع ولد قبل موعده بأكثر من ثلاثة أشهر في بيرو ويزن 580 غراماً، من التعافي من فيروس كورونا المستجد الذي أصيب به ليعود إلى حضن والدته.

وكان الصغير خورخي الرضيع الأقل وزناً الذي يسجل في مستشفى إدجاردو ريباجلياتي في ليما، وهي الأكبر في بيرو.

وبعدما قضى شهراً في حضانة وحدة الرعاية المكثفة التابعة لقسم الأمراض الصدرية، بات يزن 930 غراماً، وعاد إلى حضن والدته، البالغة من العمر 29 عاماً، والتي تعافت أيضاً من مرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس التاجي في نفس الفترة التي كانت معزولة بها في قسم أمراض النساء.

وكان هذا الطفل قد ولد في 15 من يونيو (حزيران) قبل أن تكمل الأم الشهر السادس من الحمل بسبب تسمم الحمل ومتلازمة هيلب، ما أجبر الأم على إجراء عملية ولادة مبتسرة لصغيرها.

وتعد بيرو خامس دول العالم تضرراً من جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم، والثانية في أمريكا اللاتينية تسجيلاً لأكبر عدد من الإصابات، برصدها أكثر من 345 ألف إصابة و12 ألفاً و800 وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً