الخطوط البريطانية تحيل أسطول طائرات بوينغ 747 الجامبو للتقاعد

الخطوط البريطانية تحيل أسطول طائرات بوينغ 747 الجامبو للتقاعد

تعتزم شركة الخطوط البريطانية سحب أسطولها من طائرات الجامبو العملاقة “بوينغ 747” بشكل كامل وفوري، وإحالة الطائرات للتقاعد، ويرجع ذلك نظراً للأزمة التي تمر بها الشركة جراء تراجع حركة السفر إثر تفشي وباء كورونا حول العالم. ويمثل هذا القرار نهاية حقبة طائرة الجامبو ذات الطابقين في شركات الطيران البريطانية، خصوصا مع إعلان شركة “فيرجين أنلانتيك” أنها ستقوم أيضا بالتخلي عن …

ff-og-image-inserted

تعتزم شركة الخطوط البريطانية سحب أسطولها من طائرات الجامبو العملاقة “بوينغ 747” بشكل كامل وفوري، وإحالة الطائرات للتقاعد، ويرجع ذلك نظراً للأزمة التي تمر بها الشركة جراء تراجع حركة السفر إثر تفشي وباء كورونا حول العالم.

ويمثل هذا القرار نهاية حقبة طائرة الجامبو ذات الطابقين في شركات الطيران البريطانية، خصوصا مع إعلان شركة “فيرجين أنلانتيك” أنها ستقوم أيضا بالتخلي عن هذا الطراز.

وقالت الخطوط البريطانية إنه من غير المرجح ان تعود الطائرة الملقبة بـ”ملكة السماء” إلى التحليق، بسبب الركود الحاد والتضرر الكبير الذي لحق بقطاع الطيران إثر جائحة كورونا، وكانت الشركة تخطط لإحالة 31 طائرة “بوينغ 747” للتقاعد بحلول عام 2024، لكن فايروس كورونا عجّل الأمر إثر توقف النقل الجوي، خصوصا لرحلات المسافات الطويلة.

الجدير بالذكر أن أول رحلة لطائرة “بوينغ 747” حلقت في فبراير 1969، وكانت أول طائرة يطلق عليها اسم “طائرة جامبو”، كما شغلت شركة “BOAC” -سلف الخطوط الجوية البريطانية- أول رحلة طيران لطراز 747 وحلقت من لندن إلى نيويورك في عام 1971.

كما أن طائرة بوينغ 747 تعد أسرع طائرة تجارية بسرعة قصوى تزيد قليلاً على 650 ميلاً في الساعة، ونقلت طائرات هذا الطراز 3.5 مليار مسافر خلال 50 عاماً، كما أنه في عام 1989 كانت طائرة بوينغ 747 أول طائرة تطير من لندن إلى سيدني دون توقف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً