استنفار في إسرائيل تسحباً لقرار الجنائية الدولية حول تورطها في جرائم حرب

استنفار في إسرائيل تسحباً لقرار الجنائية الدولية حول تورطها في جرائم حرب

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الجمعة، أن النظامين السياسي والقضائي الإسرائيليين في تأهب بسبب احتمال صدور قرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والتي ستقرر إذا كانت ستحقق مع إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين، في الساعات ا المقبلة. ونقل موقع “i24news”، عن الصحيفة، أن “إسرائيل تعتقد أن القضاة سيتبنون موقف المدعية العامة في المحكمة …




المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي (أرشيف)


كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الجمعة، أن النظامين السياسي والقضائي الإسرائيليين في تأهب بسبب احتمال صدور قرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والتي ستقرر إذا كانت ستحقق مع إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين، في الساعات ا المقبلة.

ونقل موقع “i24news”، عن الصحيفة، أن “إسرائيل تعتقد أن القضاة سيتبنون موقف المدعية العامة في المحكمة فاتو بنسودا، لاستجواب الإسرائيليين ومحاكمتهم، رغم معارضة إسرائيل.

ويتوقع الإسرائيليون أن تركز التحقيقات على ارتكاب ضباط وجنود إسرائيليين جرائم حرب في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى البناء غير القانوني في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، حسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى إن إسرائيل تستعد لمواجهة القرار المحتمل بـ”مجموعة كبيرة من الأدوات، المكشوفة والمخفية”.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة عينت الوزير زئيف إلكين مسؤولاً عن مواجهة المحكمة الجنائية الدولية، على رأس فريق من وزارات الخارجية، والقضاء، والشؤون الإستراتيجية، ومجلس الأمن القوم،ي وجهاز الأمن، ويدير الفريق “الأنشطة الإسرائيلية في مجالات مختلفة ضد المحكمة منذ سنين”.

وحسب الصحيفة، فإنه في حال قررت المحكمة إجراء التحقيق، فإن إسرائيل ستنفذ “أنشطة دفاعية وهجومية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً