قانون جديد في الكونغرس لمعاقبة تركيا على شراء “إس-400”

قانون جديد في الكونغرس لمعاقبة تركيا على شراء “إس-400”

قدم نواب في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا بعد شرائها منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية من طراز “إس-400”. وقال عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري، وأحد معدي الوثيقة، آدم كينزينغر: “قدم اليوم، آدم كينسينغر، وأبيغيل سبانبرغر ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، مشروع قانون لفرض عقوبات على السلطات التركية بسبب شرائها منظومات…




منصات إطلاق صواريخ إس 400 الروسية (أرشيف)


قدم نواب في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا بعد شرائها منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية من طراز “إس-400”.

وقال عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري، وأحد معدي الوثيقة، آدم كينزينغر: “قدم اليوم، آدم كينسينغر، وأبيغيل سبانبرغر ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، مشروع قانون لفرض عقوبات على السلطات التركية بسبب شرائها منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية من طراز إس-400، حسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وقدم المشروع باسم “قانون التصدي لتصدير الأسلحة الروسية”، الذي يعتبر الصواريخ الروسية “صفقة كبيرة”، ما يتطلب التصدي لها وفقاً لقانون مكافحة خصوم أمريكا بالعقوبات CAATSA، فرض عقوبات على تركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً