محادثات بين الاتحاد الأوروبي وشركات أدوية لشراء مسبق للقاح ضد كورونا

محادثات بين الاتحاد الأوروبي وشركات أدوية لشراء مسبق للقاح ضد كورونا

قال مصدران في الاتحاد الأوروبي لرويترز، إن التكتل يتفاوض على اتفاقات مسبقة لشراء لقاحات محتملة ضد كورونا، مع شركات الأدوية مودرنا، وسانوفي، وجونسون آند جونسون، ومع شركتي التكنولوجيا الحيوية بيو إن تيك، وكيورفاك. وتأتي المحادثات بعدما عقدت 4 دول في الاتحاد الأوروبي صفقة في يونيو (حزيران) الماضي مع أسترازينيكا لشراء 400 مليون جرعة مسبقاً من لقاحها المحتمل ضد كورونا، …




باحثة في مختبر بيولوجي (أرشيف)


قال مصدران في الاتحاد الأوروبي لرويترز، إن التكتل يتفاوض على اتفاقات مسبقة لشراء لقاحات محتملة ضد كورونا، مع شركات الأدوية مودرنا، وسانوفي، وجونسون آند جونسون، ومع شركتي التكنولوجيا الحيوية بيو إن تيك، وكيورفاك.

وتأتي المحادثات بعدما عقدت 4 دول في الاتحاد الأوروبي صفقة في يونيو (حزيران) الماضي مع أسترازينيكا لشراء 400 مليون جرعة مسبقاً من لقاحها المحتمل ضد كورونا، ستكون من حيث المبدأ متاحة لكل الدول الأعضاء في الاتحاد وعددها 27 دولة.

وقال المصدران، إن المفوضية الأوروبية أطلعت وزراء الصحة في دول التكتل على المعلومات عن المحادثات الجارية في اجتماع في برلين أمس الخميس.

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة لرويترز: “نجري محادثات مع عدد من الشركات حول لقاحات محتملة”، لكنه أحجم عن التعليق على محادثات مع شركات بعينها لسرية المفاوضات.

ويجري تطوير وتجربة أكثر من 150 لقاحا محتملاً ضد كورونا في أنحاء العالم.

وبدا أن أكثر المحادثات تقدماً للاتحاد الأوروبي، مع شركتي جونسون آند جونسون، وسانوفي، في تأكيد لتقرير نشرته رويترز في يونيو (حزيران) الماضي، لأن التكتل يناقش بالفعل تفاصيل عدد الجرعات المطلوبة.

وقال المصدران، إن “الاتحاد الأوروبي يناقش مع الشركة الأمريكية العملاقة جونسون آند جونسون شراء 200 مليون جرعة من لقاحها المحتمل”، وأضافا أن “إمدادات أخرى قد تكون متاحة أيضاً منه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً