الأمم المتحد تطالب بـ10.3 مليارات دولار لمواجهة تداعيات كورونا

الأمم المتحد تطالب بـ10.3 مليارات دولار لمواجهة تداعيات كورونا

أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الجمعة دعوة للمجتمع الدولي لجمع 10.3 مليارات دولار لتحمل أعباء برنامج مساعدات غذائية وصحية وعلى أصعدة أخرى في مواجهة جائحة فيروس كورونا. وسبق لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن طالب في مارس (آذار) الماضي، بملياري دولار لهذا الغرض، ارتفعت إلى 6.7 مليارات في مايو (آيار)، وعادت لترتفع الآن مجدداً، مع انتشار الجائحة في المزيد من…




تفريغ شحنات مساعدات غذائية في أحد مراكز الإغاثة الإنسانية (أرِشيف)


أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الجمعة دعوة للمجتمع الدولي لجمع 10.3 مليارات دولار لتحمل أعباء برنامج مساعدات غذائية وصحية وعلى أصعدة أخرى في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وسبق لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن طالب في مارس (آذار) الماضي، بملياري دولار لهذا الغرض، ارتفعت إلى 6.7 مليارات في مايو (آيار)، وعادت لترتفع الآن مجدداً، مع انتشار الجائحة في المزيد من الدول وتفاقم تداعياتها السلبية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وقال المكتب الأممي إنه إذا لم يتخذ المجتمع الدولي إجراءات لمواجهة الجائحة “والركود العالمي المضاف إليها، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع معدل الفقر في العالم للمرة الأولى مذ 1990، وسيلقي بـ 265 مليون شخص في مجاعة في ختام هذا العام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً