الولايات المتحدة تدعو إسرائيل للإبقاء على فرصة إقامة دولة فلسطينية

الولايات المتحدة تدعو إسرائيل للإبقاء على فرصة إقامة دولة فلسطينية

حثت الولايات المتحدة إسرائيل على تفادي ما قد يعيق تنفيذ رؤية إقامة دولة فلسطينية الى جانب إسرائيل وجاء ذلك بعد دعوة الولايات المتحدة، أمس الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للإبقاء على فرص إقامة دولة فلسطينية، في الوقت الذي تدرس فيه حكومته ضم أجزاء من الضفة الغربية.وونقل موقع “i24” الإسرائيلي عن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق …




رئيس الوزراء الإسرائلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


حثت الولايات المتحدة إسرائيل على تفادي ما قد يعيق تنفيذ رؤية إقامة دولة فلسطينية الى جانب إسرائيل

وجاء ذلك بعد دعوة الولايات المتحدة، أمس الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للإبقاء على فرص إقامة دولة فلسطينية، في الوقت الذي تدرس فيه حكومته ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وونقل موقع “i24” الإسرائيلي عن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، “نتانياهو يواجه ضغوطاً داخلية لأن بعض مؤيديه يريدون الضم ولكنهم غير مفتونين بشكل خاص بالرؤية من أجل السلام التي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية أيضاً”.

وأضاف “لذلك ندعو الإسرائيليين إلى تفادي كل ما من شأنه إعاقة تنفيذ هذه الرؤية”.

وتابع “أنه ليس متأكداً إن كان نتناياهو سيمضي قدماً في عملية الضم إلى النهاية، لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يقيم الآثار المترتبة على هذه الخطوة”. وأوضح “لن أتفاجأ إذا لم نر أي شيء، لكني أعتقد أن رئيس الوزراء يود أن يفعل شيئاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً