العراق والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون تجدد دعمها لمشروع الربط الكهربائي

العراق والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون تجدد دعمها لمشروع الربط الكهربائي

جدد العراق، والولايات المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي، الدعم الكامل لمشروع الربط الكهربائي بين العراق، ودول الخليج العربي. وذكر بيان صدر اليوم الجمعة عن وزارة الخارجية العراقية أن” حكومة العراق، والولايات المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي جددت دعمها الكامل لمشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول الخليج العربي”.وأضاف البيان أن” الولايات المتحدة ملتزمة بتسهيل هذا المشروع، وتوفير الدعم حيثما تكون الحاجة” ،مشيراً…




محطة عراقية لتوليد الكهرباء (أرشيف)


جدد العراق، والولايات المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي، الدعم الكامل لمشروع الربط الكهربائي بين العراق، ودول الخليج العربي.

وذكر بيان صدر اليوم الجمعة عن وزارة الخارجية العراقية أن” حكومة العراق، والولايات المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي جددت دعمها الكامل لمشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول الخليج العربي”.

وأضاف البيان أن” الولايات المتحدة ملتزمة بتسهيل هذا المشروع، وتوفير الدعم حيثما تكون الحاجة” ،مشيراً إلى أن هذا المشروع سيوفر الطاقة الكهربائية الضروريّة للعراقيين، ويدعم التنمية الاقتصادية في العراق خاصةً في المحافظات الجنوبية”.

وأوضح أن” حكومة العراق، ومجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة تتطلع قدماً لتعاون متزايد ووثيق في المجالات الاقتصادية، والطاقة بين الولايات المتحدة والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي، ليكون أساساً للسلام والتنمية والازدهار في المنطقة”.

ودعت حكومة العراق، ومجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة إلى التنفيذ السريع والكامل لتعهدات 2018 من المجتمع الدولي في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة الإعمار في العراق.

وجاء ذلك بعد جلسة مناقشات ثلاثية عبر الفيدي لمُمثّلين عن حُكومتي العراق، والولايات المتحدة الأمريكية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوم أمس لمناقشة مشروع الربط الكهربائيّ بين العراق ودول الخليج العربي.

وتأتي هذه الجلسة بتنظيم، ودعم من حُكُومة الولايات المتحدة الأمريكية، وتهدف إلى العمل على إيجاد طريق فعال لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين العراق، ودول مجلس التعاون، علاوة على المُضِيّ قُدُماً في تشجيع التعاون الاقتصاديّ بين الجانبين العراقي، والخليجي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً