فريق طبي من 100 عضو يفصلون توأماً ملتصقاً بعملية دامت 12 ساعة

فريق طبي من 100 عضو يفصلون توأماً ملتصقاً بعملية دامت 12 ساعة

في عملية جراحية مضنية امتدت حوالي اثنتي عشرة ساعة، نجح فريق طبي صيني مؤلف من 100 شخص يوم الأربعاء، في فصل شقيقتين ملتصقتين تبلغان من العمر ثلاثة عشر شهراً. وكانت الاستعدادات للجراحة قد بدأت عندما ولدت الطفلتان بعملية جراحية قيصرية بعد 33 أسبوعاً من الحمل، حيث تبين للأطباء بمستشفى الأطفال في مدينة هو تشي الصينية أن جسديهما ملتصقان. …




الأطباء يجرون عملية فصل التوأم (ميرور)


في عملية جراحية مضنية امتدت حوالي اثنتي عشرة ساعة، نجح فريق طبي صيني مؤلف من 100 شخص يوم الأربعاء، في فصل شقيقتين ملتصقتين تبلغان من العمر ثلاثة عشر شهراً.

وكانت الاستعدادات للجراحة قد بدأت عندما ولدت الطفلتان بعملية جراحية قيصرية بعد 33 أسبوعاً من الحمل، حيث تبين للأطباء بمستشفى الأطفال في مدينة هو تشي الصينية أن جسديهما ملتصقان. وذكر موظفو المستشفى بأن الطفلتان التوأم ولدتا بصحة جيدة حيث بلغ وزنهما 15 كيلوغراماً.

ومنذ ولادتهما في يونيو (حزيران) 2019، بدأ فريق مختص مؤلف من تسعة أطباء بمتابعة نمو الطفلتين، ومراقبة صحتهما والحرص على بقائهما على قيد الحياة.

alt

وقال مدير مستشفى ترونغ كوانغ الذي أجريت فيه العملية، إن الجراحة التي أجريت للطفلتين تروك نهي و ديو نهي، هي خطوة أولى ناجحة، وسيتعين على الشقيقتين البقاء في المستشفى لفترة طويلة حتى تعودا إلى حياتهما الطبيعية.

من جهته قال البروفيسور تران دونغ (79 عاماً)، إن فرص الشفاء التام للطفلتين كبيرة بفضل التقنيات والمعدات الجراحية المتقدمة التي يوفرها المستشفى.

يذكر بأن البروفيسور تران دونغ، نجح لأول مرة في فصل توأم ملتصق من الجنسية الفيتنامية في 1989، وفق ما ورد في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً