حصة بوحميد وشمّا المزروعي تشاركان في حلقة «الزواج بعد كورونا»

حصة بوحميد وشمّا المزروعي تشاركان في حلقة «الزواج بعد كورونا»

أكدت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، أن تجربة «الزفاف الافتراضي» المستجدة، بحكم الظروف الاجتماعية الطارئة، فتحت الباب للتفكير في اتجاهات أكثر إيجابية تخصّ الزواج ومستقبل الشباب.جاء ذلك خلال مشاركتها في الحلقة الشبابية «الزواج بعد كوفيد 19» وعقدت عن بُعد، وشاركت فيها شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إلى جانب أعضاء مجلس الشباب في الوزارة،…

emaratyah

أكدت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، أن تجربة «الزفاف الافتراضي» المستجدة، بحكم الظروف الاجتماعية الطارئة، فتحت الباب للتفكير في اتجاهات أكثر إيجابية تخصّ الزواج ومستقبل الشباب.
جاء ذلك خلال مشاركتها في الحلقة الشبابية «الزواج بعد كوفيد 19» وعقدت عن بُعد، وشاركت فيها شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إلى جانب أعضاء مجلس الشباب في الوزارة، ونحو 200 شخص من الحضور والمتابعين.
وقالت بوحميد: نسعى بتنظيم هذه الحلقة الشبابية، إلى تجسيد الأفضل للمجتمع والأسرة وشباب الوطن، حيث نتطلع إلى واقع أكثر إيجابية تجاه مفهوم الزواج لدى الشباب، بمناقشة التحديات التي تواجههم عند التفكير في الزواج، والتغيرات الفكرية الإيجابية تجاه كلف الزواج.
وأشارت إلى الدعم الحكومي للشباب المقبلين على الزواج ضمن «منحة الزواج»، لتوفير أقصى درجات السعادة والرفاهية لأبناء الوطن. فيما قالت شما المزروعي «إن دولة الإمارات حريصة على تسهيل السبل والإمكانات لمساعدة الشباب على اتخاذ قرار الزواج، وضمان تأسيس أسر إماراتية تدعم النسيج المجتمعي المترابط لدولة الإمارات. إن مفهوم الزواج شهد تأثيرات مستجدة، بسبب ظهور «كورونا»، وتأثيراته التي انعكست على جميع دول العالم وفي كل المجالات، وقد شكلت هذه التأثيرات فرصة للشباب لإعادة التفكير في آلية وإجراءات الزواج بمجتمعنا. حيث فرض الوباء إلغاء الكثير من الفعاليات، بإقرار إجراءات التباعد، ومنها بالطبع حفلات الزواج».
وأوضحت أنه رغم تلك التأثيرات السلبية، فإن الأزمة حملت في طياتها فرصة جيدة لإعادة النظر في كلف حفلات الزفاف، والاكتفاء بمراسم سهلة تمثل بداية لزواج مستقر وسعيد. وحثت الشباب المقبلين على الزواج والأهل، على إعادة صياغة مفاهيمهم لمتطلبات الزواج الحقيقية، بالعمل على الاستعدادات الأساسية لتأسيس مسكن الزوجية، وتهيئة الشباب نفسياً للحياة الجديدة، بكل ما فيها من أوقات سعيدة وتحديات، لمساعدتهم على إنشاء أسرة إماراتية مستقرة. أدارت الحلقة فاطمة المنهالي، عضو مجالس الشباب، التي أتاحت للشباب المشاركة بوجهات نظر مختلفة تجاه مفهوم الزواج وتأثير «كوفيد 19» في السلوك المجتمعي المستقبلي، حيث تطرق المشاركون إلى مجموعة محاور شملت: مفهوم الزواج لدى الشباب، والتحديات التي تواجه الشباب عند التفكير بالزواج، والتغيرات الفكرية الإيجابية في ظل «كوفيد 19» وتأثير «كوفيد 19».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً