المسماري: تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة لاستقبال الإمدادات العسكرية

المسماري: تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة لاستقبال الإمدادات العسكرية

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن تركيا تواصل الدفع بمرتزقة وعناصر من جيشها وأسلحة متطورة إلى ليبيا. وأضاف المسماري في مؤتمر صحافي استثنائي ببنغازي الخميس، أن مصراتة بمطارها ومينائها أصبحت قاعدة لاستقبال الإمدادات التركية، مؤكداً أن أنقرة تعكف على تحويل مصراتة لقاعدة إدارية لانطلاق عناصرها نحو الهلال النفطي، كما زودت الكلية الجوية بمنظومات ومخازن للأسلحة، …




المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري (أرشيف)


أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن تركيا تواصل الدفع بمرتزقة وعناصر من جيشها وأسلحة متطورة إلى ليبيا.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحافي استثنائي ببنغازي الخميس، أن مصراتة بمطارها ومينائها أصبحت قاعدة لاستقبال الإمدادات التركية، مؤكداً أن أنقرة تعكف على تحويل مصراتة لقاعدة إدارية لانطلاق عناصرها نحو الهلال النفطي، كما زودت الكلية الجوية بمنظومات ومخازن للأسلحة، والمعدات العسكرية، واستغلال تاورغاء، ومناطق شرق مصراتة لهذه الأعمال.

وأوضح المتحدث وفق موقع بوابة أفريقيا الإخبارية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول جعل قاعدة عقبة بن نافع بالوطية، قاعدة لانطلاق عملياته العسكرية بعد تركيز منظومات دفاع جوي وأسلحة وذخائر، ومنشآت مدنية وعسكرية للجيش التركي، ويحاول دعم عناصره في الهيشة، والقداحية، وزمزم، ومن منطقة غريان إلى القريات إلى الشويرف للتقدم نحو الجفرة.

وأشار إلى أن قوات الجيش منتشرة في مواقعها السابقة وترصد تحركات الوفاق في مختلف المناطق، موضحاً أن الطرف الآخر حاول بث شائعات عن انسحاب الجيش من مناطق في غرب سرت، رغم أن قيادة الجيش دعمت خطوط الدفاع غرب سرت بإمكانيات كافية للدفاع عن مقدرات الشعب الليبي، قادرة على التعامل بشكل عاجل وفعال بشأن تطورات الموقف، لافتاً إلى أن الخيار في هذه المنطقة عسكري استراتيجي ولا يمكن السماح بمرور سرت بمعاناة جديدة كما حدث في السابق.

وبين المسماري أن القوات الجوية تغطي كافة الأراضي الليبية وعشرات آلاف من الضباط والجنود والقوى المساندة على الأرض، نافياً ما تردد عن اتفاق القائد العام للجيش خليفة حفتر مع وفد أمريكي على انسحاب الجيش من الهلال النفطي وتسليمه لقوات أوروبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً