مخاوف في إسبانيا من تفش جديد لفيروس كورونا

مخاوف في إسبانيا من تفش جديد لفيروس كورونا

تتزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، لتزيد المخاوف من تفش جديد للفيروس، في وقت تسعى فيه السلطات المحلية لإنهاء إجراءات وقائية جزئية، وأخرى عامة مثل إلزامية استخدام الكمامات. وفي آخر 24 ساعة، تسجلت 580 إصابة جديدة، بزيادة 190 عن الأربعاء، 408 منها في أراغون وكتالونيا، حسب المتحدث باسم الوزارة فرناندو سيمون.ولذلك طالب المتحدث بتطبيق الاجراءات الوقائية، وأكد أهمية تشخيص الإصابات الجديدة…




إسبانية في أحد شوارع مدريد (أرشيف)


تتزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، لتزيد المخاوف من تفش جديد للفيروس، في وقت تسعى فيه السلطات المحلية لإنهاء إجراءات وقائية جزئية، وأخرى عامة مثل إلزامية استخدام الكمامات.

وفي آخر 24 ساعة، تسجلت 580 إصابة جديدة، بزيادة 190 عن الأربعاء، 408 منها في أراغون وكتالونيا، حسب المتحدث باسم الوزارة فرناندو سيمون.

ولذلك طالب المتحدث بتطبيق الاجراءات الوقائية، وأكد أهمية تشخيص الإصابات الجديدة بسرعة.

وفي ظل هذا الوضع، طالبت سلطات منطقة أراغون المواطنين بالتحلي بالمسؤولية وتجنب الخروج من المدينة أو منطقتهم لتفادي اتساع نطاق الإصابات المتزايدة.

ورغم ارتفاع الإصابات حاليا لكن عدد الوفيات لا يزال قليلاً، وسجلت إسبانيا 3 وفيات فقط في آخر 24 ساعة، و9 في كل الأسبوع الماضي، بفضل الرصد السريع، وشباب المصابين الجدد مقارنة مع الشهور الماضية.

وتسبب الفيروس في إسبانيا حتى الآن في 28400 وفاة، و257494 إصابة.

وتعد إسبانيا حتى اليوم 123 بؤرة في جميع أنحاء البلاد، بينما زاد عدد الإصابات بمقدار 5 أضعاف، منذ أن سجل أدنى مستوياته في منتصف يونيو (حزيران) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً