أبوظبي تطلق موقعاً لتسجيل المتطوعين في التجارب السريرية للقاح ضد كورونا

أبوظبي تطلق موقعاً لتسجيل المتطوعين في التجارب السريرية للقاح ضد كورونا

شهدت أبوظبي اليوم الخميس إطلاق أول موقع إلكتروني مخصص، لتسجيل المتطوعين الراغبين في المشاركة في التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لمكافحة وباء كورونا، والمدرجة تحت مظلة منظمة الصحة العالمية. ويمكن للمتطوعين الراغبين في المشاركة في التجارب زيارة موقع 4humanity.ae، لتقديم التفاصيل المطلوبة ومعلومات الاتصال بهم إلى القائمين على هذه المبادرة التاريخية. وستكون المشاركة…




alt


شهدت أبوظبي اليوم الخميس إطلاق أول موقع إلكتروني مخصص، لتسجيل المتطوعين الراغبين في المشاركة في التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لمكافحة وباء كورونا، والمدرجة تحت مظلة منظمة الصحة العالمية.

ويمكن للمتطوعين الراغبين في المشاركة في التجارب زيارة موقع 4humanity.ae، لتقديم التفاصيل المطلوبة ومعلومات الاتصال بهم إلى القائمين على هذه المبادرة التاريخية.

وستكون المشاركة في التجارب متاحة لللذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاماً من جميع الأعراق والجنسيات، بعد الفحوصات الطبية اللازمة.

وخيص خط اتصال للطوارئ 02 819 1111 على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع المتطوعين في هذه التجارب السريرية، بإدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”.

ويُذكر أن رئيس دائرة الصحة في أبوظبي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، أصبح أول متطوع في العالم يحصل على اللقاح غير النشط في المرحلة الثالثة.

وتعتبر هذه التجارب ثمرة تعاون بين شركة “جي 42 للرعاية الصحية”، في أبوظبي، والتي تلعب دوراً ريادياً في معركة التصدي للجائحة وشركة “سينوفارم سي إن بي جي”، سادس أكبر منتج للقاحات في العالم.

وتُجرى التجارب تحت إشراف ومتابعة دقيقين من دائرة الصحة بأبوظبي، ويعمل عليها متخصصون من شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، في 5 مواقع في أبوظبي، والعين، إلى جانب عيادة متنقلة، لضمان سهولة الوصول إلى المتطوعين الراغبين في المشاركة في التجارب.

وتمثّل دولة الإمارات وجهة مثالية لاختبارات المرحلة الثالثة على لقاح ضد كورونا غير النشط، نظراً لتنوع الجنسيات المقيمة فيها، ما سيتيح أبحاثاً مفصلة ويسهم في تعزيز جدوى التطبيق العالمي للقاح، عند نجاح التجارب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً