ما هو إسهال المسافر؟

ما هو إسهال المسافر؟

قال مركز طب السفر الألماني إن إسهال المسافر “Traveler’s diarrhea” يعد المرض الأكثر شيوعا، الذي يُصيب المسافرين. وأوضح المركز أنه يتم التعرف على إسهال المسافر عندما يكون البراز غير متشكل ثلاث مرات أو أكثر خلال 24 ساعة، ويرافقه عادة ألم في البطن وغثيان وتقلصات وانتفاخ.ويتمثل المصدر الرئيسي للعدوى في تناول الأغذية أو شرب المياه الملوثة. وتعد معظم حالات إسهال المسافر…




alt


قال مركز طب السفر الألماني إن إسهال المسافر “Traveler’s diarrhea” يعد المرض الأكثر شيوعا، الذي يُصيب المسافرين.

وأوضح المركز أنه يتم التعرف على إسهال المسافر عندما يكون البراز غير متشكل ثلاث مرات أو أكثر خلال 24 ساعة، ويرافقه عادة ألم في البطن وغثيان وتقلصات وانتفاخ.

ويتمثل المصدر الرئيسي للعدوى في تناول الأغذية أو شرب المياه الملوثة. وتعد معظم حالات إسهال المسافر خفيفة لا تتطلب أكثر من المضادات الحيوية أو الأدوية، التي تحد من نشاط الأمعاء، بالإضافة إلى ضرورة شرب كمية كافية من السوائل من أجل تعويض السوائل المفقودة لتجنب الإصابة بالجفاف.

وأشار المركز إلى أن الكولا لا تساعد في علاج إسهال المسافر بخلاف الاعتقاد الشائع، بل وتؤدي إلى نتيجة عكسية؛ نظرا لأن مادة الكافيين الموجودة في الكولا تتسبب في زيادة نشاط الأمعاء، مما يؤدي إلى تفاقم الإسهال.

ولتجنب الإصابة بإسهال المسافر ينبغي غسل الأطعمة وطهيها جيدا قبل تناولها، وكذلك شرب المشروبات المحكمة الغلق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً