أفضل تمارين القلب لحرق السعرات الحرارية باستخدام الكرسي

أفضل تمارين القلب لحرق السعرات الحرارية باستخدام الكرسي

embedded content تعد تمارين القلب جزءاً مهماً من أي جلسة تمرين، سواء كنت ترغب في التخلص من الوزن أو بناء العضلات أو تحسين لياقتك البدنية. كما يوحي الاسم، تعمل هذه التمارين على تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، عبر رفع معدل ضربات القلب. هناك عدة أنواع من تمارين القلب التي يمكنك تضمينها في روتين التمرين مثل …





تعد تمارين القلب جزءاً مهماً من أي جلسة تمرين، سواء كنت ترغب في التخلص من الوزن أو بناء العضلات أو تحسين لياقتك البدنية.

كما يوحي الاسم، تعمل هذه التمارين على تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، عبر رفع معدل ضربات القلب. هناك عدة أنواع من تمارين القلب التي يمكنك تضمينها في روتين التمرين مثل ركوب الدراجات والسباحة والجري وتسلق السلالم.

في هذا الفيديو الذي أوردته صحيفة تايمز أوف إنديا، تعرض مدربة اللياقة البدنية بعض تمارين القلب المذهلة التي يمكن إجراؤها بسهولة في المنزل باستخدام الكرسي، على النحو التالي:

تمرين القرفصاء
في البداية يجب الجلوس على الكرسي بقدمين مستقيمتين على الأرض، وطي اليدين من الكوع وشبكهما بالقرب من الصدر.

بعد ذلك قفي واتخذي خطوة للأمام بساقك اليسرى. انقلي وزنك إلى الأمام واخفضي جسمك حتى يصبح الفخذ الأيسر والساق اليمنى موازيين للأرضية.

توقفي لمدة 2-3 ثوان ثم اضغطي على كعبك الأيسر للوقوف، ثم اجلسي على الكرسي. كرري نفس الشيء مع الساق الأخرى.

التمارين الجانبية
قفي على بعد بسيط من الكرسي. يجب أن يكون الجانب الأيمن من الجسم مواجهاً للجزء الأمامي من الكرسي. قومي بطي مرفقيك وأبقِ يديك قريبتين من جسمك. بعد ذلك ارفعي ساقك اليمنى باتجاه الكرسي. اخفضي ساقك إلى الأسفل وكرري التمرين عدة مرات.

تمرين الركلات في وضعية الجلوس
قفي بشكل مستقيم وظهرك مواجه لمقدمة الكرسي. ضعي يديك على حافة مقعد الكرسي. يجب أن يكون كتفيك متعامدين على معصمك.

بعد ذلك قومي بثني ركبتيك بطريقة يكون فيها فخذاك موازيين للأرضية، وابدئي بتحريك ساقيك إلى الأمام والخلف بالتناوب.

تمارين شد الركبة
قفي بقدمين متباعدتين في مواجهة مقدمة الكرسي. انحني لوضع راحتي يديك على حافة مقعد الكرسي. يجب أن تكون يداك متباعدتان بعرض الكتفين. بعد ذلك ارفعي ساقك اليسرى، وقومي بثني ركبتك قليلاً ثم خذيها نحو اليد اليمنى. أعيدي ساقك إلى وضع البداية وكرري نفس الشيء مع الساق الأخرى.

تمرين القرفصاء البلغاري
قفي بشكل مستقيم على الأرض بشكل مواجه للكرسي، ثم ضعي قدمك اليسرى على مقعد الكرسي خلفك.
ابدئي بثني ركبتك اليمنى بحيث تنحني ركبتك اليسرى والكاحل بشكل طبيعي خلف ظهرك. ابقِ في هذا الوضع لمدة 2-3 ثوان، ثم قفي وارفعي ركبتك اليسرى إلى مستوى الورك أمامك، ثم أعيديها مرة أخرى إلى الكرسي واتخذي حركة القرفصاء. كرري الحركة 3 مرات ثم نفذي نفس الخطوات مع الساق الأخرى.

الرفعات والقفزات
قفي بعيداً عن الكرسي في مواجهة مقدمة الكرسي. انحني لوضع راحة يدك على حافة مقعد الكرسي. يجب أن تكون يداك متباعدتان بعرض الكتفين. تأكدي من أن ساقيك مشدودتان تماماً. اقفزي قليلاً وافتحي ساقيك على مسافة نصف متر من بعضهما البعض. الآن اقفزي مرة أخرى وادفعي كلا الساقين إلى الأمام (بجوار ساق الكرسي). ارجعي إلى وضع البداية وكرري التمرين عدة مرات.

التمارين الجانبية
ابدئي بوضعية اللوح الجانبي. ضعي رجليك فوق بعضهما تحت الكرسي ووازني جسمك على يدك اليسرى. يجب أن تكون يدك ممدودة بالكامل. ضعي ساقك اليمنى ببطء على مقعد الكرسي. مدي يدك اليمنى إلى الأعلى. الآن اسحب يدك اليمنى وضعيها تحت جسمك. في نفس الوقت قومي بتحريك جذعك. ارفعي يدك مرة أخرى وكرري نفس الشيء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً