تمارين لنحت الجسم يمكنك ممارستها في أي مكان

تمارين لنحت الجسم يمكنك ممارستها في أي مكان

شاركت المدربة الأسترالية أندريا روجرز (49 عاماً)، ومُؤسِّسة شركة “إكستند بار” للياقة البدنية، على حسابها بتطبيق “تيك توك” بعض التمارين البسيطة لنحت الجسم بالكامل، والتي يمكن ممارستها دون معدات في أماكن ومواقف مختلفة. فيما يلي بعض التمارين الرياضية التي أوردتها المدربة روغرز، والتي يمكن القيام بها أثناء تنظيف الأسنان، والوقوف بجوار السرير وخلال الرحلات البرية:أثناء تنظيف الأسنانتوصي أندريا…





شاركت المدربة الأسترالية أندريا روجرز (49 عاماً)، ومُؤسِّسة شركة “إكستند بار” للياقة البدنية، على حسابها بتطبيق “تيك توك” بعض التمارين البسيطة لنحت الجسم بالكامل، والتي يمكن ممارستها دون معدات في أماكن ومواقف مختلفة.

فيما يلي بعض التمارين الرياضية التي أوردتها المدربة روغرز، والتي يمكن القيام بها أثناء تنظيف الأسنان، والوقوف بجوار السرير وخلال الرحلات البرية:

أثناء تنظيف الأسنان

توصي أندريا باستغلال فترة الوقوف أمام المغسلة أثناء تنظيف الأسنان، بممارسة أربع حركات رياضية باستخدام الساقين.

الحركة الأولى تبدأ بالوقوف بشكل منتصب، ومن ثم الانخفاض بالجسم مع ثني الركبتين، وتكرار الحركة عدة مرات.

أما الحركة الثانية فيمكن تنفيذها عبر الوقوف على أصابع القدم والانخفاض لعدة مرات، في حين تعتمد الحركة الثالثة على الوقوف على القدم اليمنى ورفع القدم اليسرى لتلامس الفخذ الأيمن وتكرار الحركة عبر التبديل بين القدمين بالتناوب.

alt

الحركة الرابعة، تعتمد على ثني الركبة في الساق اليمنى ودفع الساق اليسرى إلى الخلف، ويمكن تكرار التمرين على الساق اليمنى بنفس الطريقة.

تمارين السرير
توصي أندريا باستغلال السرير في تنفيذ بعض التمارين التي تعزز عضلات الساقين والخصر والذراعين.

يمكن البدء بوضع الساق اليمنى على السرير والانحناء بالقسم العلوي من الجسم إلى الجهة اليسرى مع رفع الذراع الأيمن إلى الأعلى، ومن ثم الانحناء بالقسم العلوي من الجسم إلى الجهة اليمنى مع رفع الذراع الأيسر إلى الأعلى، وتكرار الحركة عدة مرات.

alt

التمرين الثاني يعتمد على الوقوف بشكل معاكس للسرير ومن ثم وضع القدم اليمنى على السرير، والبدء بتحريك الخصر إلى الأمام والخلف حركات قصيرة وبسيطة.

أما التمرين الثالث فيعتمد على الوقوف بشكل مواجه للسرير ووضع القدم اليسرى على السرير، ودفع الساق اليسرى إلى الخلف، ورفع الذراعين إلى الأعلى والبدء بالضغط إلى الأمام بالقسم العلوي من الجسم حتى يلامس الرأس الساق اليسرى.

alt

في المطبخ
تنصح أندريا باستخدام طاولة المطبخ من جهة الحوض، لتنفيذ بعض التمارين الرياضية.
التمرين الأول يتمثل في تقوية عضلات الذراعين عبر تمارين الضغط.

التمرين الثاني يعتمد على استناد الذراع اليمنى على طاولة المطبخ ورفع الذراع اليسرى والبدء بتحريك الجسم بحركة مرنة جيئة وذهاباً.

أما التمرين الثالث فيتمثل في الاستناد باليدين على طاولة المطبخ وتنفيذ تمرين القرفصاء عدة مرات.

alt

أثناء التنقل بالسيارة
أثناء الجلوس في المقعد الخلفي يمكن تنفيذ العديد من التمارين الخاصة بالساقين.

يمكن البدء بوضع اليد على إحدى الركبتين ورفع الركبة بزاوية بسيطة إلى الأعلى وتكرار التمرين عدة مرات.

أما التمرين الثاني فيمكن تنفيذه عبر وضع اليدين على حافة مقعد السيارة ودفع الركبتين إلى الأعلى عدة مرات. ويعتمد التمرين الثالث على وضع كفي اليدين بين الركبتين واستخدامهما في دفع الركبتين إلى الخارج بشكل متزامن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً