السيسي: الجهود المصرية تستهدف تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي

السيسي: الجهود المصرية تستهدف تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، إن الهدف الأساسي للجهود المصرية على المستويات كافة تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه. جاء ذلك خلال لقاء السيسي صباح اليوم بمشايخ وأعيان القبائل الليبية، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.ويعقد اللقاء…




الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، إن الهدف الأساسي للجهود المصرية على المستويات كافة تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي صباح اليوم بمشايخ وأعيان القبائل الليبية، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.

ويعقد اللقاء تحت شعار “مصر وليبيا … شعب واحد ومصير واحد”، وفق ما ذكرته صحيفة “الأهرام” المصرية على موقعها الإلكتروني .

وكان الوفد الليبي المكون من كبار مشايخ وأعيان ليبيا قد وصل مصر، أمس الأربعاء، بعد مغادرتهم اليوم مطار بنينا في بنغازي، لبحث الأزمة مع الرئيس المصري، خاصة بعد إعلانه أنه على استعداد لتدريب وتسليح أبناء القبائل الليبية للدفاع عن أرضهم.

وكانت مدن عدة في شرق ليبيا قد شهدت، على مدى الأسابيع الماضية، تظاهرات مؤيدة لـ “الجيش الوطني الليبي” (بقيادة المشير خليفة حفتر)، وداعمة للخطوات التي أعلن عنها السيسي بأن مصر سوف تتدخل عسكريا لدعم ليبيا فى حال تجاوز تركيا أو القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس لمحور “سرت – الجفرة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً