أفضل طريقة لتنظيف وسائد الأريكة في المنزل

أفضل طريقة لتنظيف وسائد الأريكة في المنزل

مع مكوثنا في المنزل لوقت طويل خلال العزل في المنزل، تتعرض قطع الأثاث للأوساخ والغبار وبقايا الطعام وغير ذلك. وتشكل الأرائك العمود الفقري للأثاث في غرفة المعيشة، وهي الأكثر تعرضاً للاتساخ، وتحتاج إلى تنظيف بشكل متكرر. ولكن كيف يمكن تنظيفها؟التحقق من الملصقاتقبل تنظيف وسائد الأرائك يجب التأكد في البداية من المادة المصنوعة منها، وتتطلب الأقمشة والمواد المختلفة منتجات مختلفة…




تعبيرية


مع مكوثنا في المنزل لوقت طويل خلال العزل في المنزل، تتعرض قطع الأثاث للأوساخ والغبار وبقايا الطعام وغير ذلك.

وتشكل الأرائك العمود الفقري للأثاث في غرفة المعيشة، وهي الأكثر تعرضاً للاتساخ، وتحتاج إلى تنظيف بشكل متكرر. ولكن كيف يمكن تنظيفها؟

التحقق من الملصقات
قبل تنظيف وسائد الأرائك يجب التأكد في البداية من المادة المصنوعة منها، وتتطلب الأقمشة والمواد المختلفة منتجات مختلفة للتنظيف، وقد يحتاج البعض إلى تجفيفها بطريقة معينة، ومن المحتمل أن تكون وسائد الأريكة مصنوعة من القطن أو الجلد أو الكتان أو الفينيل، ويمكن معرفة هذه المعلومات بقراءة الملصقات المرفقة بالأريكة.

ويجب معالجة أغطية الوسائد الجلدية بالمنظفات الجافة، فمن الخطر جداً غسلها بالماء، ويجب تنظيف أغطية الوسائد المصنوعة من الجلد المدبوغ بالمكنسة الكهربائية ثم فركها بقطعة قماش جافة. ومن الأفضل تنظيف أغطية الفينيل باستخدام خرقة تنظيف مبللة والقليل من سائل الغسيل.

ما هي منتجات التنظيف التي يمكن استخدامها؟
قد تستخدم الملصقات الاختصارات والرموز للتعرف على منتجات التنظيف المناسبة، وفيما يلي أهمها:

W: W إذا وجدت هذا الرمز فيمكنك تنظيف وسائد الأريكة بالماء.

S: S تعني أنه يجب تنظيف وسائد الأريكة بمذيبات التنظيف فقط، ولن تتكيف مع الماء.

S / W: S / W تعني أنه يمكن استخدام مجموعة من مذيبات التنظيف الجاف على نسيج الوسائد، ومن الأفضل تنظيفها لدى محل غسل الملابس على التنظيف الجاف.

X إذا وجدت هذه العلامة فهذا يعني أنه لا يمكنك تنظيف القماش، ويجب أن تكتفي باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ عن الوسائد.

المكنسة الكهربائية
قبل أي عملية تنظيف ينصح باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ الصلبة من على الأريكة، وإذا لم يكن لديك مكنسة كهربائية فيمكن إخراج الوسادة وهزها بقوة في الهواء لتتساقط منها الأوساخ.

الاختبارات
قبل عملية التنظيف، ستحتاجين إلى اختبار منتج التنظيف على الأثاث. ضعي قليلاً من مسحوق التنظيف على بقعة صغيرة من غطاء الوسادة، واختاري مكاناً لا يمكن رؤيته عندما تكون الأريكة في وضعها المعتاد، وانتظري المنتج حتى يجف، وفي حال تغير لون القماش أو انكماشه أو حدوث أي تغير فيه فمنتج التنظيف غير مناسب.

التعامل مع البقع
قبل تنظيف غطاء الوسادة بالكامل، يفضل معالجة المناطق شديدة البقع أولاً، وذلك باستخدام بخاخ خاص لتنظيف الأثاث يتم رشه على مكان البقع.

هل يجب استخدام غسالة الملابس؟
يمكن تنظيف بعض الوسائد في الغسالة، لكن لا تفعلي هذا إذا لم يكون ذلك مذكوراً في الملصق. والأفضل غسل الوسائد على دورة غسيل باردة ولطيفة، ومن ثم تركها لتجف بشكل طبيعي وعدم وضعها في آلة تجفيف الملابس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً