روسيا: اعتقال 130 شخصاً خلال احتجاجهم على تعديلات الدستورية

روسيا: اعتقال 130 شخصاً خلال احتجاجهم على تعديلات الدستورية

اعتقل 132 شخصاً الليلة الماضية في موسكو بسبب مشاركتهم في احتجاج في العاصمة الروسية موسكو ضد التعديلات الدستورية التي من شأنها أن تسمح للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالبقاء في السلطة حتى عام 2036، حسبما أفادت مصادر في الشرطة الروسية الخميس. ونقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” عن متحدث باسم الشرطة الروسية قوله إن “رجال الشرطة وعناصر الحرس الوطني …




احتجاجات في روسيا (أرشيف)


اعتقل 132 شخصاً الليلة الماضية في موسكو بسبب مشاركتهم في احتجاج في العاصمة الروسية موسكو ضد التعديلات الدستورية التي من شأنها أن تسمح للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالبقاء في السلطة حتى عام 2036، حسبما أفادت مصادر في الشرطة الروسية الخميس.

ونقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” عن متحدث باسم الشرطة الروسية قوله إن “رجال الشرطة وعناصر الحرس الوطني تصرفوا ضد تعطيل النظام العام في وسط موسكو، وتم نقل 132 شخصاً إلى مراكز الشرطة”.

ووفقاً لمنظمة “اعتذار من الاحتجاج” وهي منظمة غير حكومية، تقدم دعماً قانونياً لأولئك الذين يحتجون بشكل سلمي، يُتهم المعتقلون بالمشاركة في اجتماعات ومسيرات غير مصرح بها، بإعاقة البنية التحتية وعرقلة حركة النقل والمواطنين.

وكتب أحد محامي المنظمة غير الحكومية، ويدعى منصور غيلمانوف، على تطبيق تليغرام إن “هذا يمنح الشرطة الحق الرسمي في إبقائهم محتجزين لمدة تصل إلى 48 ساعة”.

وجاءت الاعتقالات بالقرب من ساحة بوشكين، بعد قيام معارضين بجمع توقيعات بغرض رفع دعوى قضائية جماعية أمام المحكمة العليا الروسية لإلغاء التعديلات الدستورية التي تم تمريرها عبر تصويت وطني اعتبرته المعارضة احتيالياً.
وشهدت سان بطرسبرغ، ثاني أكبر مدينة في روسيا، حملة لجمع توقيعات أيضاً، لكن دون وقوع أي حوادث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً