عبدالله بن زايد ووزير خارجية ألمانيا يبحثان التطورات في المنطقة

عبدالله بن زايد ووزير خارجية ألمانيا يبحثان التطورات في المنطقة

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادي هايكو ماس، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتعاون المشترك في العديد من المجالات. كما بحث الجانبان خلال الاتصال الهاتفي مستجدات الأوضاع في المنطقة بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الأوضاع في ليبيا وعملية السلام في منطقة…




alt


بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادي هايكو ماس، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتعاون المشترك في العديد من المجالات.

كما بحث الجانبان خلال الاتصال الهاتفي مستجدات الأوضاع في المنطقة بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الأوضاع في ليبيا وعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

استعراض الجهود
واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية ألمانيا جهود البلدين لاحتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وفي هذا الصدد أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وهايكو ماس على أهمية التعاون والتنسيق بين الجانبين على صعيد تبادل الخبرات ودعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لاحتواء تداعيات المرض، معرباً عن تمنياته للشعب الألماني بالسلامة والازدهار.

التزام الجالية الألمانية
كما أشاد بالتزام الجالية الألمانية المقيمة في الدولة بالتدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها لاحتواء تداعيات المرض.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وألمانيا شريكان استراتيجيان وتتسم علاقاتهما بالنمو والتطور المستمرين، مشيراً إلى الحرص على دفع آفاق التعاون المشترك بينهما في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً