نجوم مصريون يتفاعلون مع أزمتي ليبيا وأثيوبيا

نجوم مصريون يتفاعلون مع أزمتي ليبيا وأثيوبيا

تفاعل عدد من النجوم المصريين مع الأزمات والقضايا التي تواجهها مصر، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا، وبناء سد النهضة في إثيوبيا وتأثيره السلبي على مصر، والسودان أيضاً. وفي هذا الصدد، علق الفنان عمرو محمود ياسين عبر حسابه على فيس بوك منوهاً إلى خطورة الأوضاع في ليبيا وتطورات السد الأثيوبي، على الأمن القومي المصري، واصفاً ما …




عمرو محمود ياسين (أرشيف)


تفاعل عدد من النجوم المصريين مع الأزمات والقضايا التي تواجهها مصر، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا، وبناء سد النهضة في إثيوبيا وتأثيره السلبي على مصر، والسودان أيضاً.

وفي هذا الصدد، علق الفنان عمرو محمود ياسين عبر حسابه على فيس بوك منوهاً إلى خطورة الأوضاع في ليبيا وتطورات السد الأثيوبي، على الأمن القومي المصري، واصفاً ما يحدث بـ”أمر مدبر وخطير جداً” قائلاً: “تبدو لي الصورة وكأنها أمراً مدبراً لوضع مصر في موقف صعب بفتح جبهتي توتر وقلق في نفس ذات الوقت”

الوقوف صفاً واحداً
ودعا عمرو الفنانين إلى ترك ما وصفه بـ”التفاهات والصراعات الساذجة” لدعم الدولة في حروبها وصراعاتها الحقيقية على أرض الواقع التي قد تؤثر على أمنها القومي، قائلاً: “وهذه الأمور تتطلب منا كشعب ومجتمع أن نقف صفاً واحداً خلف الإدارة المصريه حتى لو كان هناك من يعارض او يشعر بعدم ارتياح لسياسة ما .. لكن الامر جد خطير .. و لابد ان يكون لنا دوراً داعماً لبلادنا و أول شيء نفعله ان نترك التفاهات والصراعات الغبيه والساذجة وما أكثرها”

الثقة في القيادة
من جانبه أكد الفنان رامى جمال ثقته في القيادة المصرية، مشدداً على ضرورة التكاتف والوقوف صفاً واحداً خلف الجيش المصري ودعم الرئيس السيسي، مشيراً إلى أن ما يحدث الآن ليس صدفة ولكن “الله خير حافظ”.

ونشر رامى، عبر حسابه على تويتر صورة لجندى يرفع العلم المصرى، مرفقة بتعليق: “وقت الجد فى ضهر جيشنا وبلدنا ورئيسنا، وتحيا وستحيا مصر بإذن الله، ما يحدث ليس صدفة ولكن الله خير حافظ”.

وأضاف رامى “أثق فى قادتنا ومعرفتهم بمصلحة بلادنا مش فى كلام العامة، ووقت الجد يا وطنى داعم لجيش بلدك يا وطنى داعم لجيش بلدك”.

كما علق الفنان مصطفى شعبان عبر حسابه على تويتر، مشاركاً في هاشتاج الجيش المصرى، الذى يتصدر قائمة تريند تويتر في مصر، بعد بيان البرلمان الليبى الذى يدعو فيه الجيش المصرى التدخل لحل الأزمة فى ليبيا، مؤكداً ثقته فى الجيش المصرى، قائلاً: “كل الثقه فى جيش بلدى تحيا مصر”.

نهر النيل
كما عبر الفنان عمرو سعد عن مشاعره وحبه تجاه نهر النيل عقب أنباء بدء أثيوبيا ملء خزان سد النهضة، قائلاً عبر حسابه على إنستغرام: “نثق في استمرار تدفق النيل كما تدفق لآلاف السنين قدر الثقة في توحد الشعب المصري خلف قيادته السياسية المخلصة”.

منحة من الله وليست محنة
وتابع “سيعلم الجميع، وليس للمرة الأولي، أن الأزمات مهما كانت قوتها لا تسطيع كسر مصر بل على العكس لا تزيدها الا صلابة وكرامة وإيماناً بعدالة القضايا وسيتعلم الجميع ممن سولت لهم أنفسهم أمراً أن المصريين لا تزيدهم هموم الزمن إلا عناداً لتجاوز المستحيل فالأزمات منحة من الله للمصرين وليست محنة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً