انخفاض معدل التدخين في أستراليا… وزيادة استخدام المخدرات

انخفاض معدل التدخين في أستراليا… وزيادة استخدام المخدرات

أظهر دراسة شاملة بين الأستراليين انخفاض معدل التدخين في البلاد واستقرار استهلاك المواد الكحولية، وسط ارتفاع استخدام بعض أنواع المخدرات، وبينها مخدر الكوكايين. وقال المسح المنزلي لإستراتيجية وطنية للمخدرات في 2019 في أستراليا، والذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، إن “من تتراوح أعمارهم بين 14 و 29 عاماً في يومنا هذا أقل عرضة للتدخين، أو شرب الكحول، أو استهلاك المخدرات عما كان عليه …




alt


أظهر دراسة شاملة بين الأستراليين انخفاض معدل التدخين في البلاد واستقرار استهلاك المواد الكحولية، وسط ارتفاع استخدام بعض أنواع المخدرات، وبينها مخدر الكوكايين.

وقال المسح المنزلي لإستراتيجية وطنية للمخدرات في 2019 في أستراليا، والذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، إن “من تتراوح أعمارهم بين 14 و 29 عاماً في يومنا هذا أقل عرضة للتدخين، أو شرب الكحول، أو استهلاك المخدرات عما كان عليه في الأجيال السابقة”.

وأجرى المعهد الأسترالي للصحة والرعاية الاجتماعية، وهو وكالة أبحاث حكومية، الدراسة الاستقصائية التي استغرقت 3 أعوام، وشملت أكثر من 22 ألف أسترالي، بداية من 14 عاماً فما فوق.

ووجدت الدراسة أن عدد الأستراليين الذين يدخنون يومياً أقل من أي وقت مضى، مع انخفاض المعدل في البلاد إلى 11%.

وقالت غابرييل فيليبس المتحدثة باسم المعهد: “انخفضت معدلات التدخين بأكثر من النصف منذ 1991 عندما كان ما يقرب من ربع الأستراليين يدخنون بشكل يومي”.

وحسب المسح، قال 58% من المدخنين في 2019 إن التكلفة المادية حفزتهم على الإقلاع عن التدخين أو التقليل منه، مقارنة مع 52 % في 2016.

ووجدت الدراسة أيضاً أن المزيد من الأستراليين يقلعون عن تناول المشروبات الكحولية، وهي الأكثر تناولاً في أستراليا، إذ يستهلكها 3 من بين كل 4 في البلاد.

ويُشار إلى أن المسح أجري قبل تفشي وباء كورونا.

وحسب بحث ممول من المعهد في مايو (أيار) الماضي، قال 27%من الأستراليين الذين يتناولون الكحول، إنهم خفضوا تناولهم لها منذ انتشار الفيروس، في حين أفاد 20% بشرب المزيد منه.

المسكنات والمخدرات
وجاء في الدراسة أيضاً أن هناك انخفاضاً في الاستخدام غير الطبي لمسكنات الألم والمواد الأفيونية، ولكن نسبة الذين أبلغوا عن استخدام بعض العقاقير غير الشرعية زادت بين 2016 و2019.

وشهدت البلاد أعلى نسبة لتعاطي الكوكايين، والتي ارتفعت من 2.2 % في 2016 إلى 4.2 % في 2019.

وأشاد الخبراء بالنتائج الجديدة، خاصةً بانخفاض معدلات التدخين.

لكن بعض الخبراء أثاروا مخاوف م الانتشار المتزايد للفيب، السجائر الإلكترونية، وأظهرت الأرقام زيادة استخدامها بين غير المدخنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً، بأربعة أمثال، من 5% في 2013 إلى 20% العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً