واشنطن تقيد حصول موظفين في “هواوي” على تأشيرات دخول

واشنطن تقيد حصول موظفين في “هواوي” على تأشيرات دخول

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء، فرض قيود على منح تأشيرات لموظفين من شركة “هواوي” الصينية، وشركات أخرى في البلد الأسيوي تقدم “الدعم المادي” لتلك الحكومات في العالم، التي ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان. وقال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحافي: “وزارة الخارجية ستفرض قيوداً على منح التأشيرات لبعض موظفي شركات التكنولوجيا الصينية بسبب الدعم المادي لأنظمة ترتكب …




شعار شركة هواوي الصينية (أرشيف)


أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء، فرض قيود على منح تأشيرات لموظفين من شركة “هواوي” الصينية، وشركات أخرى في البلد الأسيوي تقدم “الدعم المادي” لتلك الحكومات في العالم، التي ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحافي: “وزارة الخارجية ستفرض قيوداً على منح التأشيرات لبعض موظفي شركات التكنولوجيا الصينية بسبب الدعم المادي لأنظمة ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان”، دون يحدد عدد الشركات التي ستخضع لهذه القيود.

وأعلن بومبيو أيضاً أنه سيتوجه الإثنين إلى بريطانيا، والدنمارك اللتين فرضتا قيوداً على شركات الاتصالات لشراء تكنولوجيا الجيل الخامس من هواوي.

وقال: “سأتوجه الاثنين المقبل في زيارة سريعة إلى بريطانيا والدنمارك وإني متأكد أن الحزب الشيوعي الصيني وتهديده للشعوب الحرة في العالم ستمثل قضية ذات أولوية”.

وهنأ بومبيو بريطانيا التي أصبحت بلداً “خالياً” من تدخل هواوي.

وأعلنت الحكومة البريطانية أنها ستحظر في 2021 حصول شركات الاتصالات على تكنولوجيا الجيل الخامس من هواوي، لضمان الأمن بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الشركة الصينية.

وقال وزير الإعلام البريطاني أوليفر دودن الثلاثاء، أمام مجلس العموم، إنه لن يكون بوسع الشركات المشغلة شراء مكونات الجيل الخامس من هواوي اعتباراً من بداية 2021، وسيجري التخلص من جميع المعدات التي حصلت عليها من الشركة الصينية في بريطانيا اعتباراً من الآن وحتى 2027.

واتخذت الحكومة البريطانية القرار بعدما تعرضت لضغوط مستمرة من جانب الولايات المتحدة، التي تؤكد أن التعامل مع هواوي، قد يعرض الدول إلى التجسس، والتخريب من الدولة الصينية، ما تنفيه بكين.

وتحظى شركة هواوي بشهرة كبرى في أوروبا وتقود معركة السيطرة على شبكات الجيل الخامس التي تسمح بالإبحار عبر الانترنت بسرعة أكبر بكثير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً