أفضل تمارين للذين يكرهون الرياضة

أفضل تمارين للذين يكرهون الرياضة

يوصي الخبراء بـ 150 دقيقة من النشاط الرياضي المعتدل أو 75 دقيقة من النشاط القوي كل أسبوع، ما يعني أنه لا حاجة لإجهاد الجسم والعضلات في التمارين الرياضية طويلاً يومياً. فيما يلي بعض التمارين الرياضية التي لا تحتاج وقتاً وجهداً كبيرين، وتناسب الذين يكرهون ممارسة الرياضة، وفق ما أورد موقع “كي يو تي في” الإلكتروني: المشيالمشي تمرين …




alt


يوصي الخبراء بـ 150 دقيقة من النشاط الرياضي المعتدل أو 75 دقيقة من النشاط القوي كل أسبوع، ما يعني أنه لا حاجة لإجهاد الجسم والعضلات في التمارين الرياضية طويلاً يومياً.

فيما يلي بعض التمارين الرياضية التي لا تحتاج وقتاً وجهداً كبيرين، وتناسب الذين يكرهون ممارسة الرياضة، وفق ما أورد موقع “كي يو تي في” الإلكتروني:

المشي

المشي تمرين بسيط يساعد على بناء قدرة العضلات، والقلب، والأوعية الدموية على التحمل، ويقلل الدهون، ويقوي العظام. كما يزيد المشي المنتظم معدل ضربات القلب، ويعزز صحة الدورة الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب في المستقبل.

يمكن المشي في أي مكان وفي أي وقت من اليوم. حاول المشي بين 10-30 دقيقة يومياً قبل العمل أو بعد العمل أو حتى في استراحة الغداء.

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء هو أكثر التمارين الوظيفية التي يمكن أن تنشط الجسم، إضافة إلى تمرين عضلات الساقين والتقليل من آلامها. يمكن ممارسة تمرين القرفصاء 10 دقائق يومياً.

السباحة

السباحة تمرين مثالي، يساعد في تخفيف توتر العضلات والضغط على المفاصل في نفس الوقت، وهي رياضة مفيدة، وممتعة للكثيرين، خاصة في فصل الصيف.

اليوغا

اليوغا هي طريقة للاسترخاء مع الاستمرار في بناء العضلات. تتراوح دروس اليوغا عادة بين 30 و 90 دقيقة، وهو وقت قصير مقارنة مع الوقت الذي تتطلبه العديد من الرياضات الأخرى، ما يمنح المشاركين فرصة ممارستها في الصالة الرياضية أو المنزل رغم انشغالهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً