أسرع علاج لطاعون الدبلي

أسرع علاج لطاعون الدبلي

علاج الطاعون الدبلي وسبل النجاة، هو ما يبحث عنه الكثيرون بعد ظهور الوباء في الصين، وظهور القلق خوفاً من الإصابة. اقرئي ايضا : بعد جائحة كورونا.. كل ما لا تعرفينه عن ظهور الطاعون الدبلي عن علاج الطاعون الدبلي، أكد الخبراء أن المرض ليس مميتاً تقريباً كما كان، بفضل المضادات الحيوية، وأن المرض يظهر كل عام في العديد…

علاج الطاعون الدبلي وسبل النجاة، هو ما يبحث عنه الكثيرون بعد ظهور الوباء في الصين، وظهور القلق خوفاً من الإصابة.

اقرئي ايضا : بعد جائحة كورونا.. كل ما لا تعرفينه عن ظهور الطاعون الدبلي

عن علاج الطاعون الدبلي، أكد الخبراء أن المرض ليس مميتاً تقريباً كما كان، بفضل المضادات الحيوية، وأن المرض يظهر كل عام في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة.

فبعيداً عن توافر علاج للطاعون الدبلي، بسبب المخاوف من أن يتسبب في موت الكثيرين مثلما حدث مع تفشي فيروس كورونا، قد يكون من المخيف أن نتخيل مرضاً آخر ينتشر في جميع أنحاء العالم، لاسيما مرض سيئ السمعة مثل الطاعون الدبلي.

alt

وفقاً لتقرير نشره موقع هيلث لاين، على عكس COVID-19، لدينا علاجات واضحة للطاعون الدبلي. بالإضافة إلى ذلك؛ فإن المرض نادر مع وجود حالات قليلة كل عام في الولايات المتحدة والصين.

انتشار الطاعون الدبلي وفرص النجاة

قبل البحث عن علاج الطاعون الدبلي، يجب معرفة كيفية انتشاره لتفادي الإصابة؛ يعد الطاعون الدبلي عدوى خطيرة في الجهاز اللمفاوي، والتي تسببها بكتيريا تسمى Yersinia pestis.

تنتشر Y. pestis عبر البراغيث أو الحيوانات المصابة، مثل القوارض أو السناجب أو الأرانب، والتي يمكن أن تنتقل إلى البشر الذين يتعرضون للعض أو الخدش.

قال دكتور روبرت جلاتر، طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل: «.pestis يُقتل بسهولة بسبب أشعة الشمس، إذا تم إطلاق البكتيريا في الهواء؛ فيمكنها البقاء لمدة ساعة واحدة اعتماداً على الظروف البيئية.

كما أن الطاعون ينتقل بين القوارض البرية فقط في مناطق معينة من الولايات المتحدة، وهذه المناطق ذات كثافة سكانية منخفضة جداً بشكل عام؛ لذلك لا توجد فرصة كبيرة للبشر للتواصل مع البراغيث أو الحيوانات التي تحمل الطاعون».

alt

يعد السبب الآخر لندرة الطاعون، هو أن البكتيريا لا تعيش بشكل جيد في ضوء الشمس.

لعلاج الطاعون الدبلى.. أعراض انتبهى لها.

يمكن أن يسبب الطاعون مجموعة من الأعراض مثل:

حمى.
التقيؤ.
نزيف.
فشل الجهاز التنفسي.
القروح المفتوحة.

علاج الطاعون الدبلى وكيفية انتقاله

alt

وأوضح التقرير الذى نشره الموقع، أنه إذا لم يتم علاج الطاعون الدبلي على الفور؛ فقد تنتشر البكتيريا في مجرى الدم، وإذا أصابت البكتيريا الرئتين؛ فقد تسبب الالتهاب الرئوي أو الطاعون الرئوي.

بدون علاج الطاعون الدبلي، يمكن أن يتسبب في وفاة ما يصل إلى 60 في المائة من الأشخاص الذين يصابون به.

ولكن طالما أنك لا تلمسين حيواناً مصاباً ببكتيريا الطاعون؛ فإن فرص الإصابة به منخفضة للغاية.

لكنه من النادر الانتقال من إنسان إلى إنسان عندما ينشر شخص ما قطرات السعال في الهواء.

قال روبرت جلاتر: «إن انتقال العدوى من شخص لآخر، أقل احتمالاً؛ لأنه يتطلب اتصالاً وثيقاً ومباشراً مع شخص مصاب بالطاعون الرئوي».

alt

علاج الطاعون الدبلي أمر سهل

على عكس وباء الطاعون الدبلي الكارثي في ​​أوروبا؛ فإن الطاعون الآن قابل للشفاء في معظم الحالات.

يمكن علاجها بنجاح بالمضادات الحيوية، ووفقاً لـمركز السيطرة على الأمراض، تعمل المضادات الحيوية بشكل أفضل إذا تم إعطاؤها في غضون 24 ساعة من الأعراض الأولى، في الحالات الشديدة، يمكن إعطاء المرضى الأكسجين والسوائل الوريدية ودعم التنفس.

وقال كاباجودا: «من المهم للغاية أن يتم علاج الطاعون الدبلي مبكراً؛ لأن التأخير في تلقي المضادات الحيوية يزيد من خطر الوفاة».

تُعطى المضادات الحيوية الوقائية أيضاً للأشخاص الذين لم يصابوا بعد بالطاعون، ولكنهم اتصلوا بحيوان أو شخص مصاب.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً