فوائد غير متوقعه لبذور الريحان تعرفي عليها

فوائد غير متوقعه لبذور الريحان تعرفي عليها

فوائد صحية لبذور الريحان، فهي غنية بالبروتين والدهون والألياف والكربوهيدرات والماء، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والزنك والمنجنيز والعديد من المركبات مثل الفينول. اقرئي ايضا : فوائد الريحان الصحية.. صيدلية في منزلك! تحتوي بذور الريحان على ألياف غذائية قابلة للذوبان تساعد على إبقاء معدتك ممتلئة لفترة أطول وتوفر الشعور بالشبع. أظهرت دراسة أن المرضى الذين يعانون من…

فوائد صحية لبذور الريحان، فهي غنية بالبروتين والدهون والألياف والكربوهيدرات والماء، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والزنك والمنجنيز والعديد من المركبات مثل الفينول.

اقرئي ايضا : فوائد الريحان الصحية.. صيدلية في منزلك!

بذور الريحان

تحتوي بذور الريحان على ألياف غذائية قابلة للذوبان تساعد على إبقاء معدتك ممتلئة لفترة أطول وتوفر الشعور بالشبع.

أظهرت دراسة أن المرضى الذين يعانون من السمنة الذين تناولوا 2 غرام من بذور الريحان الحلو مع 240 مل من الماء قبل الغداء والعشاء كان لديهم انخفاض كبير في مؤشر كتلة الجسم (BMI).

2. تحسين نسبة السكر في الدم

تعتبر بذور الريحان جيدة لمرضى السكري. تساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان الموجودة في بذور الريحان على التحكم في مستويات السكر في الدم، وهو فعَّال للمرضى المصابين بداء السكري من النوع 2.

alt

3. خفض مستويات الكوليسترول

يمكن أن يكون استهلاك بذور الريحان مفيداً لقلبك أيضاً. يمكن أن يساعد محتوى الألياف فيها على خفض نسبة الكوليسترول (الضار) وزيادة نسبة الكوليسترول (الجيد). هذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

alt

4. زيادة مستويات الطاقة

بذور الريحان مصدر جيد للحديد، وهو معدن ضروري لإنتاج الدم. الحديد هو عنصر هام من الهيموجلوبين، وهو مادة في خلايا الدم الحمراء (RBCs) تنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وتساعد في توفير الطاقة للجسم. يسبب نقص الحديد التعب في الجسم.

alt

5. يدعم صحة العظام

يلعب المغنيسيوم الموجود في بذور الريحان دوراً مهماً في الحفاظ على صحة العظام. وقد ثبت أن زيادة تناول المغنيسيوم يزيد من كثافة المعادن في العظام، ويساعد على منع ظهور هشاشة العظام.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً