أوكرانيا تنتقد تبرير إيران لسقوط الطائرة الأوكرانية

أوكرانيا تنتقد تبرير إيران لسقوط الطائرة الأوكرانية

انتقد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الثلاثاء إعلان إيران أن سقوط الطائرة الأوكرانية بالقرب من طهران مطلع هذا العام كان ناجماً عن خطأ بشري، قائلاً إنه من المبكر التوصل لمثل هذا الاستنتاج. ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية عن كوليبا القول” لدينا الكثير من الأسئلة، ونحن في حاجة لكثير من الإجابات الموثوق بها والمحايدة والموضوعية”.وكانت القوات الإيرانية …




جانب من آثار الطائرة المحطمة (أرشيف)


انتقد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الثلاثاء إعلان إيران أن سقوط الطائرة الأوكرانية بالقرب من طهران مطلع هذا العام كان ناجماً عن خطأ بشري، قائلاً إنه من المبكر التوصل لمثل هذا الاستنتاج.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية عن كوليبا القول” لدينا الكثير من الأسئلة، ونحن في حاجة لكثير من الإجابات الموثوق بها والمحايدة والموضوعية”.

وكانت القوات الإيرانية قد أسقطت طائرة تابعة للخطوط الجوية أوكرانية،كانت في طريقها إلى كييف، بالخطأ في الثامن من يناير (كانون الثاني) الماضي، وذلك بعد فترة قصيرة من إقلاعها من طهران.

وقد لقى جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 176 حتفهم. ونفت القيادة الإيرانية في بادئ الأمر إسقاط الطائرة، مما أثار مظاهرات غاضبة في البلاد.

وقال كوليبا في مؤتمر صحفي” من المبكر للغاية القول إن سقوط الطائرة ناجم عن خطأ بشري، مثلما زعم الجانب الإيراني”.

وأضاف” في الوقت الحالي، أوكرانيا لا تستطيع الجزم بأن الطائرة إسقاط الطائرة تيجة خطأ بشري”، موضحا” نحن متأكدون أنه يجب حسم المسألة ضمن إطار تحقيق جنائي مع فهم جميع الحقائق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً