أفضل تمارين للساقين يمكنكِ ممارستها منزلياً

أفضل تمارين للساقين يمكنكِ ممارستها منزلياً

مع تقدم الإنسان في العمر، يصبح من الصعب تحقيق التوازن والاستقرار في مفاصله إذا لم يكن يمارس تمارين الساقين، إذ يبدأ في فقدان قوة العضلات ووظيفتها بمرور الوقت، إضافة إلى فقدان حوالي 5٪ من كتلة العضلات كل عشر سنوات بعد سن الثلاثين. لذا لا بد من ممارسة تمارين الساقين للحفاظ على كتلة العضلات لأطول فترة ممكنة. فيما يلي…




تعبيرية


مع تقدم الإنسان في العمر، يصبح من الصعب تحقيق التوازن والاستقرار في مفاصله إذا لم يكن يمارس تمارين الساقين، إذ يبدأ في فقدان قوة العضلات ووظيفتها بمرور الوقت، إضافة إلى فقدان حوالي 5٪ من كتلة العضلات كل عشر سنوات بعد سن الثلاثين. لذا لا بد من ممارسة تمارين الساقين للحفاظ على كتلة العضلات لأطول فترة ممكنة.

فيما يلي مجموعة من تمارين الساقين للنساء للحفاظ على صحة العضلات، وفق ما ورد في موقع “لايف هاك” الإلكتروني:

تمرين القرفصاء

تعرف تمارين القرفصاء، بكونها طريقة رائعة لتقوية عضلات الساقين وبناء عضلات خالية من الدهون، إضافة إلى أنها تعمل على تقوية عضلات البطن والارداف والوركين، وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر.

قفي بشكل مستقيم مع إبقاء قدميك متباعدتين، ثم قومي بالانحناء للركبتين حتى يتوازى فخذاك مع الأرضية. حافظي على الوضعية لثوان قليلة ثم كرري التمرين ثانية.

تمارين الدفع إلى الأمام

alt

تقوي الساقين وتحسن مرونتهما، إضافة إلى أنها تقوم بنحت المؤخرة وعضلات البطن.

قفي بوضع منتصب وأنت تحملين الأثقال بيديك وقدماك متباعدتان، ثم خذي خطوة كبيرة إلى الأمام بساقك اليمنى واخفضي جسمك حتى تنحني ركبتاك بمقدار 90 درجة. إذا أمكن، المسي الأرض برفق بركبتك اليسرى، واضغطي على قدمك الأمامية. كرري التمرين بمقدار 10 مرات لكل ساق بالتناوب.

تمرين رفع الساق الواحدة

alt

يستهدف التمرين جميع العضلات الرئيسية، ويعزز التوازن ويحسن حركة الساقين والوركين.

قفي وقدميك منفرجتين، ثم أمسكي الأثقال بيديك ثم انحني للأمام وقومي بتحويل وزنك على الساق اليسرى مع مد ساقك اليمنى قليلاً إلى الخلف.ارفعي ساقك اليمنى الممتدة حتى يصبح جسمك موازياً للأرض. عودي ببطء إلى نقطة البداية، وكرري التمرين عبر تبديل الساقين.

تمرين القفز

alt

تعمل تمارين القفز على شد عضلات الفخذين والأرداف والوركين. وفقاً لإحدى الدراسات، تساعد هذه التمارين على تحسين كثافة العظام، بالإضافة إلى تعزيز رشاقة الجسم.

قفي بشكل مستقيم، وساقاك منفرجتان وذراعاك على جانبي جسمك. اقفزي في الهواء مع رفع الذراعين فوق الرأس، وحاولي أن تكون القفزات سريعة. كرري التمرين 10 مرات على الأقل.

تمرين الوقوف على ساق واحدة

يعمل هذا التمرين على تقوية الجزء السفلي من الساقين، ويساعد على تحسين التوازن على قدم واحدة، ويساعد في الوقاية من آلام الركبتين.
قفي بشكل مستقيم مع إبقاء قدميك متباعدتين والذراعين على الوركين. قومي بثني ركبتك اليسرى، ورفع كعبك الأيمن والوقوف بشكل متوازن على ساق واحدة. كرري التمرين على الساقين بالتناوب 15 مرة على الأقل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً