السنيورة: حزب الله يهمه أن يكون صاحب القرار الوحيد في لبنان

السنيورة: حزب الله يهمه أن يكون صاحب القرار الوحيد في لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسابق فؤاد السنيورة إن هناك اختلال كبير حصل في سياسة لبنان الخارجية وفي علاقاته مع الدول العربية الشقيقة والصديقة نتاج القبضة القوية التي كانت قد أصبحت لحزب الله على الدولة اللبنانية وفي سيطرة دويلته على الدولة اللبنانية. وأكد السنيورة، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام عن قناة “النهار” المصرية، أن سيطرة حزب الله أمعنت في التقاسم…




رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق فؤاد السنيورة (أرشيف)


قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسابق فؤاد السنيورة إن هناك اختلال كبير حصل في سياسة لبنان الخارجية وفي علاقاته مع الدول العربية الشقيقة والصديقة نتاج القبضة القوية التي كانت قد أصبحت لحزب الله على الدولة اللبنانية وفي سيطرة دويلته على الدولة اللبنانية.

وأكد السنيورة، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام عن قناة “النهار” المصرية، أن سيطرة حزب الله أمعنت في التقاسم والتحاصص للحقائب الوزارية والمراكز الإدارية بعيداً عن احترام قواعد الكفاءة والجدارة، وبالتالي ازداد إحكام قبضته على جميع مفاصل الدولة اللبنانية وعلى جميع إداراتها ومؤسساتها، ولا سيما في سيطرة حزب الله على معظم القرارات الحقيقية والأساسية للدولة اللبنانية.

ولفت رئيس الحكومة الأسبق إلى أن حزب الله يحكم بسطوة سلاحه وبقوة المال الذي يحصل عليه من إيران ومن تسلطه على العديد من مرافق الدولة اللبنانية، ويعمل على استثارة العصبيات الداخلية، ما يزيد من حدة الخلافات الداخلية ويضع البلاد على شفير الفتن الطائفية والمذهبية، وهو أصبح يستعين بقدرته على تجييش شعبيته من أجل التهويل على باقي المجموعات اللبنانية بسلاحه، وذلك خلافاً لما يريده اللبنانيون ولما يجدون فيه مصلحتهم.

وشدد أن سلاح حزب الله بات سلاحاً إقليمياً تستعمله إيران من أجل أن تسيطر على لبنان، وكذلك على سوريا والعراق واليمن.
وتابع السنيورة أن ما يجري اليوم في لبنان تبادل للمصالح بين رئيس الجمهورية والأحزاب الموالية للنظام السوري مع حزب الله، وذلك لتحقيق مكاسب حزبية على حساب لبنان واللبنانيين، ما يؤدي بالتالي إلى المزيد من التدهور في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان، والتي فاقمتها جائحة الكورونا، بما أصبح يؤدي إلى تراجع كبير في الناتج المحلي. وهذه الجائحة أتت لتضيف هماً كبيراً على هموم اللبنانيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً