تمارين رياضية فعالة لشد الثدي والمعدة

تمارين رياضية فعالة لشد الثدي والمعدة

اذا كنت تبحثين عن تمارين رياضية فعالة لشد الثدي و المعدة و التخلص من ترهلات الصدر والمعدة، اليك بعض التمارين المنزلية الفعالة المثالية لتقوية عضلات الصدر و المعدة و نحتهما، و هي صالحة لكل النساء مهما اختلفت مستويات لياقتهن و قدراتهن. كل ما تحتاجين اليه لممارسة هذه التمارين هو تأمين سجادة تمارين و أرضية ناعمة و بعض…

اذا كنت تبحثين عن تمارين رياضية فعالة لشد الثدي و المعدة و التخلص من ترهلات الصدر والمعدة، اليك بعض التمارين المنزلية الفعالة المثالية لتقوية عضلات الصدر و المعدة و نحتهما، و هي صالحة لكل النساء مهما اختلفت مستويات لياقتهن و قدراتهن.

كل ما تحتاجين اليه لممارسة هذه التمارين هو تأمين سجادة تمارين و أرضية ناعمة و بعض الأوزان و القليل من وقت فراغك.

و للحصول على نتائج فعالة يتعين عليك ممارسة هذه التمارين اكثر من مرة في الاسبوع عزيزتي، على ان تلاحظي الفرق بعد مرور اسابيع قليلة فقط.

تمارين رياضية فعالة لشد الثدي والمعدة

التمرين الاول

التمرين الاول

إستلقي بظهرك على الطابة الرياضية الكبيرة أو على أي آلة مخصصة في الصالة الرياضية.

إثني القدمين معاً على الأرض و احملي الأوزان بين يديك و ارفعيهما في الهواء، ثم اثني مرفقيك بحيث يشكل مرفقيك 90 درجة في مستوى كتفيك كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض و اثني القدمين معاً 90 درجة على الأرض. إحملي الأوزان بين يديك و اثني مرفقيك و ارجعيهما الى الخلف خلف رأسك كما تظهر لك الصورة، ثم ارفعيهما بكل قوتك بشكل مستقيم في الهواء و أعيدي تكرار الحركة.

التمرين الثالث

 التمرين الثالث

ضعي يدك خلف على أي طاولة أو كرسي او ضعي يديك خلفك على الأرض لتسهيل الحركات، و اثني ركبتيك كما في الصورة أو مدّيهما بشكل مستقيم و ارفعي أردافك عن الأرض.

إبدأي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لارتفاع الطاولة مع المحافظة على وضعية قدميك و يديك، ثم اضغطي نزولاً صوب الأرض و عاودي تكرار التمرين صعوداً و نزولاً.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم أو استلقي على الأرض حسب قدرتك. إحملي الأوزان بين يديك، و ارفعي يديك في الهواء، ثم قومي بحركة دائرية فوق رأسك. و لا تنسي أن تبدلي في الاتجاهات.

التمرين الخامس

 التمرين الخامس

إتخذي وضعية الـPush-Up على أن تكون يداك متباعدتين بنفس مساحة الكتفين، و أن تكوني مرتكزة على أصابع القدمين. إثني مرفقيك الى الجانبين، و اخفضي جسمك صوب الأرض.

حافظي ايضا على خط مستقيم للجسم و تجنبي رفع الوركين أو الظهر.

التمرين السادس

 التمرين السادس

اخفضي الجسم و ارتكزي على كفي يديك و اطراف اصابع قدميك. ارفعي الركبة اليمنى و اثنيها و قربيها صوب منطقة الصدر، ثم انخفضي صوب الارض و اثني يديك لتقومي بحركة الـPush-up.

ارجعي قدمك المثنية الى الخلف، ثم اعيدي تكرار الحركة نفسها للقدم اليسرى. كرري التمرين مع تحريك جسمك الى الامام و الى الخلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً