طريقة عمل يخنة البطاطا بالثوم والكزبرة

طريقة عمل يخنة البطاطا بالثوم والكزبرة

1. اغسلي الدجاج جيدا وأضيفي عليها عصير ليمون حتى تتخلصي من أي رائحة غير مرغوب فيها.2. في وعاء على النار قومي بسلق الدجاج واضيفي عليه البصل المفروم والملح و الفلفل الأسود و القرفه و ورق الغار ثم اتركيهم على النار مدة 45 دقيقة حتى ينضج الدجاج تماما.3. في مقلاه على النار أضيفي إليها الزيت واقلي البطاطا حتى يصبح لونها ذهبيا …

1. اغسلي الدجاج جيدا وأضيفي عليها عصير ليمون حتى تتخلصي من أي رائحة غير مرغوب فيها.
2. في وعاء على النار قومي بسلق الدجاج واضيفي عليه البصل المفروم والملح و الفلفل الأسود و القرفه و ورق الغار ثم اتركيهم على النار مدة 45 دقيقة حتى ينضج الدجاج تماما.
3. في مقلاه على النار أضيفي إليها الزيت واقلي البطاطا حتى يصبح لونها ذهبيا مائلا للإحمرار، ثم قومي بتصفيتها على المناشف المخصصة لذلك.
4. صفي مرق الدجاج واتركيه جانبا.
5. ضعي البطاطا المقليه في وعاء آخر على النار وأضيفي عليها مرق الدجاج ورشه من البهار و الهيل المطحون و الملح واتركيها حوالي 15 دقيقة حتى تنضج البطاطا.
6. في مقلاه على النار وبها ملعقة من الزيت أضيفي الثوم وقلبيه جيدا حتى يصبح لونه ذهبيا ثم أضيفي الكزبره الخضراء وقلبيهما معا حتى تظهر رائحة قوية مع تغير لون الثوم للون الذهبي، وبعد ذلك ضعيها فوق البطاطا ثم ضعيها في الفرن 5 دقائق في حرارة عالية.
7. قومي تتبيل الدجاج بالفلفل الأسود وملعقة من الصلصة وضعيها في الفرن 10 دقائق حتى يحمر لونها ثم اخرجيها وقدميها مع يخنة البطاطا الشهية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً