البخاخات قد تتحول لعبوات ناسفة في السيارة

البخاخات قد تتحول لعبوات ناسفة في السيارة

حذر خبير السيارات الألماني سورين هاينزه من تحول البخاخات إلى عبوات ناسفة في السيارة بسبب الحرارة في فصل الصيف، ما يؤدي إلى نشوب حريق. وأوضح هاينزه أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة المغلقة تحت أشعة الشمس ترتفع بسرعة كبيرة وتصل لدرجات عالية حتى 80 درجة مئوية، ما قد يؤدي إلى انفجار عبوات مثل بخاخات التطهير، ومزيل العرق، والقداحات.وشدد …




alt


حذر خبير السيارات الألماني سورين هاينزه من تحول البخاخات إلى عبوات ناسفة في السيارة بسبب الحرارة في فصل الصيف، ما يؤدي إلى نشوب حريق.

وأوضح هاينزه أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة المغلقة تحت أشعة الشمس ترتفع بسرعة كبيرة وتصل لدرجات عالية حتى 80 درجة مئوية، ما قد يؤدي إلى انفجار عبوات مثل بخاخات التطهير، ومزيل العرق، والقداحات.

وشدد الخبير الألماني على الحذر مع العبوات، التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال مثل المطهرات المحتوية على الكحول، كما تؤكده التحذيرات عليها والتوصيات بإبقائها بعيداً عن الحرارة المرتفعة والأسطح الساخنة ومصادر النار، والإشتعال الأخرى، وتجنب التدخين عند استخدامها.

كما يوصي هاينزه عند استخدام المطهرات بالسيارة بأن تكون في ظل تهوية جيدة، مع تفادي رشها على لوحة القيادة مباشرةً، ويفضل تبليل قطعة قماشية بها، ثم التخلص منها خارج السيارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً