لهذا السبب عليك تناول الدهون لتخسر الوزن

لهذا السبب عليك تناول الدهون لتخسر الوزن

أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية شرحاً للمدرب الشخصي جوزيف راكيش، من نيوزيلندا، حول سبب أهمية تناول الأطعمة المليئة بالدهون مثل الأفوكادو والمكسرات والأسماك أثناء عملية إنقاص الوزن. وكتب لاعب كمال الأجسام السابق في منشور له على فيسبوك: “هناك الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل الدسم للغاية، معتقدين أن هذه هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن، وهذا أمر خاطئ”وأضاف:”…




تعبيرية


أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية شرحاً للمدرب الشخصي جوزيف راكيش، من نيوزيلندا، حول سبب أهمية تناول الأطعمة المليئة بالدهون مثل الأفوكادو والمكسرات والأسماك أثناء عملية إنقاص الوزن.

وكتب لاعب كمال الأجسام السابق في منشور له على فيسبوك: “هناك الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل الدسم للغاية، معتقدين أن هذه هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن، وهذا أمر خاطئ”

وأضاف:” الدهون الغذائية مهمة جداً لجسم الإنسان. نحتاج جميعاً إلى أن يعمل جسمنا ودماغنا بشكل صحيح. كما أن الدهون مهمة جداً في تنظيم الهرمونات، وخاصة إنتاج هرمون التستوستيرون.

الدهون تمتص الفيتامينات
وفقاً لراكيش تعد الدهون مصدراً للأحماض الدهنية الأساسية التي لا يستطيع جسمنا تكوينها، فهي تساعد الجسم على امتصاص فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ. هذه الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون، مما يعني أنه يمكن امتصاصها فقط داخل الدهون.

الدهون غير المشبعة أوميغا 3
تعتبر الدهون “السيئة”، مثل الدهون المتحولة الاصطناعية والدهون المشبعة، سبباً في زيادة الوزن، وانسداد الشرايين وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن لا يجب الخلط بينها وبين الدهون “الجيدة” مثل الدهون غير المشبعة والأوميجا 3، التي تتميز بتأثيرات إيجابية.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة أوميغا 3، المأكولات البحرية مثل سمك السلمون والتونة والماكاريل، وبذور الكتان التي تحتوي على 60 ٪ من دهون أوميغا 3، والجوز، والزيتون، وفول الصويا، والسبانخ، وبذور اليقطين، واللحوم المنتجة في المراعي، إضافة إلى بياض البيض.

كمية الدهون التي يجب استهلاكها يومياً
يقول راكيش: “ أنصح بتناول ما لا يقل عن 0.4 غرام من الدهون لكل رطل من وزن الجسم، على سبيل المثال، يجب على الشخص الذي يزن 200 رطل (90 كغ) أن يستهلك 62 غراماً على الأقل من الدهون يومياً.

ونصح الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على لياقتهم بالتأكد من أنهم يستهلكون ما يكفي من الدهون كل يوم، وتجنب الأطعمة المقلية والمعجنات المخبوزة تجارياً والسمن النباتي والحد من تناول الدهون المشبعة من اللحوم الحمراء وجلد الدجاج ومنتجات الألبان كاملة الدسم والشحم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً