نيابة دبي: 4 محتالين حاولوا بيع قطعة أرض بـ11 مليون درهم بوكالتين مزورتين

نيابة دبي: 4 محتالين حاولوا بيع قطعة أرض بـ11 مليون درهم بوكالتين مزورتين

رفعت النيابة العامة في دبي، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق 4 متهمين، آسيوي و3 عرب، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات لمحاولتهم بيع قطعة أرض بوكالتين مزورتين بقيمة 11 مليون درهم. وبينت النيابة العامة أن “المتهم الآسيوي هو شريك لصاحب قطعة الأرض في إحدى الشركات، واتفق مع المتهمين العرب على تزوير وكالتين باسم المجني عليه ومحاولة بيع…




alt


رفعت النيابة العامة في دبي، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق 4 متهمين، آسيوي و3 عرب، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات لمحاولتهم بيع قطعة أرض بوكالتين مزورتين بقيمة 11 مليون درهم.

وبينت النيابة العامة أن “المتهم الآسيوي هو شريك لصاحب قطعة الأرض في إحدى الشركات، واتفق مع المتهمين العرب على تزوير وكالتين باسم المجني عليه ومحاولة بيع القطعة بـ11 مليون درهم دون علمه”.

وأشارت النيابة العامة إلى أن “المتهمين زوروا الوكالتين في إحدى الدول العربية وصدقوها من الشهر العقاري، ثم حضر المتهم الآسيوي واثنين من العرب إلى إحدى الشركات العقارية وعرضوا عليها الوكالتين لبيع قطعة الأرض لكن خطتهم فشلت”.

وتفصيلاً، قال مشرف الشؤون القانونية في الشركة العقارية، إن “المتهم الآسيوي ادعى أمامه أن شريكه لم يستطع الحضور للدولة لبيع قطعة الأرض بسبب مرض زوجته بالسرطان، وسلمه الوكالتين، لكنه لاحظ وجود نقص في بعض تفاصيلها القانونية”.

بصمة مزورة
ولفت مشرف الشؤون القانونية إلى أن “أحد الأشخاص اتصل بمكتبه منتحلاً شخصية المجني عليه وأكد رغبته في بيع قطعة الأرض وصحة الوكالة، لكنه شك في أن المتحدث أصوله عربية وليست آسيوية بسبب طريقة حديثه باللغة الإنجليزية ونطقه للحروف”.

وأكد أنه لاحظ في إحدى الوكالتين وجود بصمة كان من المفترض قانوناً أن تكون بعد اعتماد كاتب العدل على النسخة الأصلية وليس على المسودة الخاص بها وهو ما زاد من شكه”.

كشف الجريمة
واضاف أنه “في اليوم التالي توصلت إلى رقم هاتف شقيق المجني عليه واستفسر منه عن تواجده في إحدى الدول العربية ورغبته في بيع قطعة الأرض، فأكد الأخير أن شقيقه لم يزور في حياته هذه الدولة العربية وأنه لم يعط أي أحد وكالة لبيع قطعة الأرض”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً