ليبيا: إنهاء العقود مع الشركات التركية في برقة وفزان

ليبيا: إنهاء العقود مع الشركات التركية في برقة وفزان

أصدر رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبد الله الثني قراراً بالشروع في دراسة سحب عقود مع تركيا تقدر بمليارات الدولارات في برقة وفزان، عن أعمال تنفذها عدد من الشركات التركية في ليبيا، كان قد تم توقيعها قبل 2011. وذكر بيان للحكومة الموقتة، أن الثني ناقش خلال اجتماع ببنغازي مع وزير خارجيته عبد الهادي الحويج، “الإجراءات القانونية اللازمة لإنها …




رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني (أرشيف)


أصدر رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبد الله الثني قراراً بالشروع في دراسة سحب عقود مع تركيا تقدر بمليارات الدولارات في برقة وفزان، عن أعمال تنفذها عدد من الشركات التركية في ليبيا، كان قد تم توقيعها قبل 2011.

وذكر بيان للحكومة الموقتة، أن الثني ناقش خلال اجتماع ببنغازي مع وزير خارجيته عبد الهادي الحويج، “الإجراءات القانونية اللازمة لإنها هذه العقود في مختلف المشروعات وتسليم العمل لشركات أخرى، وذلك بسبب الموقف العدائي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه ضد الشعب الليبي وسلطاته الشرعية”، حسب ما أورزته وكالة “نوفا” الإيطالية، اليوم الثلاثاء.

وشدد الثني على ضرورة إنهاء كافة العقود مع الشركات التركية، وفقاً للقانون، معلنا بدء الاتصال بكافة الشركات العالمية غير التركية لاستئناف أعمالها المتوقفة في مناطق سيطرة الحكومة الموقتة “كونها مناطق آمنة وتشهد نهضة اقتصادية ومالية غير مسبوقة.”

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً