الرئيس الصيني يوقع القانون حول الأمن القومي في هونغ كونغ

الرئيس الصيني يوقع القانون حول الأمن القومي في هونغ كونغ

وقّع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء على قانون الأمن القومي في هونغ كونغ المثير للجدل، كما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة. وسيدرج النص الذي يعتبر منتقدوه أنه يهدف إلى إسكات المعارضة في هذه المدينة ذات الحكم الذاتي، في “القانون الأساسي” الذي يعد بمثابة دستور في هونغ كونغ منذ عام 1997، وفق ما أكدت وكالة الأنباء …




alt


وقّع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء على قانون الأمن القومي في هونغ كونغ المثير للجدل، كما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وسيدرج النص الذي يعتبر منتقدوه أنه يهدف إلى إسكات المعارضة في هذه المدينة ذات الحكم الذاتي، في “القانون الأساسي” الذي يعد بمثابة دستور في هونغ كونغ منذ عام 1997، وفق ما أكدت وكالة الأنباء الرسمية.

وقدّم النص الأحد إلى اللجنة الدائمة في البرلمان الصين التابعة للحزب الشيوعي الحاكم، دون إمراره بمجلس النواب المحلي في هونغ كونغ.

ولا يزال المضمون الدقيق للنص الذي أعدّ خلال ستة أسابيع فقط مجهولاً بالنسبة لسكان هونغ كونغ البالغ عددهم 7.5 ملايين نسمة.

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة قد نشرت في يونيو (حزيران) عناوين النص العريضة، مشيرةً إلى أن القانون يهدف إلى قمع “النزعة الانفصالية” و”الإرهاب” و”الأنشطة التخريبية” و”التعاون مع قوى خارجية وأجنبية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً