ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية للشعب السوري بـ 1.58مليار يورو

ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية للشعب السوري بـ 1.58مليار يورو

تعهدت ألمانيا بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 1.58 مليار يورو للسوريين الذين يعانون من الحرب في بلدهم أو اللاجئين منهم في الدول المجاورة. وقال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر المانحين الدولي عبر الإنترنت: “لا يمكننا أن نتخيل الألم الذي يضطر الشعب السوري لتحمله. لكن من واجبنا تخفيف هذه المعاناة على الأقل”.ويشارك ممثلون عن أكثر من 80 دولة …




وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس (أرشيف)


تعهدت ألمانيا بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 1.58 مليار يورو للسوريين الذين يعانون من الحرب في بلدهم أو اللاجئين منهم في الدول المجاورة.

وقال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر المانحين الدولي عبر الإنترنت: “لا يمكننا أن نتخيل الألم الذي يضطر الشعب السوري لتحمله. لكن من واجبنا تخفيف هذه المعاناة على الأقل”.

ويشارك ممثلون عن أكثر من 80 دولة ومنظمة في محادثات اليوم خلال مؤتمر المانحين عبر الإنترنت بشأن تقديم مساعدات جديدة للشعب السوري.

ويهدف المؤتمر إلى تنظيم الدعم للمدنيين الذين يعانون من الحرب وللعديد من اللاجئين السوريين في الدول المجاورة. وينظم المؤتمر الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وبحسب التقديرات، أسفرت الحرب السورية المستمرة منذ أكثر من 9 أعوام عن مقتل أكثر من 400 ألف شخص، ونزوح ملايين آخرين. وباءت جميع محاولات التمهيد لانتقال سياسي بالفشل حتى الآن. وتسيطر حكومة الرئيس السوري بشار الأسد حاليا على جزء كبير من البلاد.

وفقدت الليرة السورية الكثير من قيمتها خلال الأشهر الماضية. وزادت جائحة كورونا والعقوبات الأمريكية الجديدة من تفاقم الوضع. وبحسب بيانات الاتحاد الأوروبي، اعتمد حديثاً 11.7 مليون شخص في سوريا على المساعدات الإنسانية.

ويُقدر عدد السوريين الفارين إلى الخارج بنحو 5.6 مليون سوري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً