اناقة

5 نصائح لحماية المكياج من الطقس الحار

5 نصائح لحماية المكياج من الطقس الحار

مع بداية فصل الصيف تحب النساء أن تبرز جمالها بمكياج قوي رائع، ولكن وضع المكياج في الأيام الحارة قد يحمل معه بعض الآثار الجانبية. لذلك تعلمي أفضل النصائح للحفاظ على مكياج منعش وجميل في فصل الصيف، فإليك 5 نصائح لحماية المكياج من الطقس الحار. استبدال كريم الأساس في أجواء الصيف الحارة، لا تحتمل أن تضع المرأة…

مع بداية فصل الصيف تحب النساء أن تبرز جمالها بمكياج قوي رائع، ولكن وضع المكياج في الأيام الحارة قد يحمل معه بعض الآثار الجانبية.

لذلك تعلمي أفضل النصائح للحفاظ على مكياج منعش وجميل في فصل الصيف، فإليك 5 نصائح لحماية المكياج من الطقس الحار.

استبدال كريم الأساس

قومي برش وجهك برذاذ مثبت للمكياج لحماية بشرتك والحفاظ على مكياجك لفترة أطول

في أجواء الصيف الحارة، لا تحتمل أن تضع المرأة مكياج ثقيل، لذلك تجنبي مستحضرات التجميل الثقيلة التي تحتوي على الكثير من الزيوت وغالباً ما ينتج عنها خطوط أو تلطخات على الوجه. استبدلي هذه الكريمات بالأساسات القائمة على البودرة لحماية المكياج من الطقس الحار.

واقي الشمس

إلى جانب ترطيب بشرتك، يجب التأكد من أنها محمية بشكل صحيح من أشعة الشمس، وهذا يعني التأكد من وضع واقي الشمس كل يوم قبل وضع مكياجك.

البرايمر

استخدمي البرايمر قبل تطبيق مكياجك لأنه يعمل على تثبيت المكياج لوقت أطول خاصة في أيام الصيف الحار، فهو من أكثر الطرق فعالية لمكافحة التلطخات في الماكياج.

فإذا كانت بشرتك جافة، قومي بوضع برايمر مرطب أما إذا كانت بشرتك دهنية، فاختاري برايمر جاف. يساعد اختيار البرايمر المناسب لبشرتك على إنشاء قاعدة صلبة لمحاربة آثار الحرارة.

اختيار قلم الكحل للعيون

 ابدئي نهارك بوضع واقي الشمس لحماية مكياجك من الطقس الحار

معظم كحل العيون مبنية على الزيت، لهذا السبب قد تلاحظي سيلانه في بعض الأوقات. فقد تقل احتمالية تلطيخ مكياج العيون بعد اختيارك قلم الكحل للعيون الذي يناسب نوع بشرتك، فاحرصي على اختيار لون ونوع كحل العيون لكي تحمي مكياجك من الجو الحار.

رذاذ مثبت المكياج

بعد الانتهاء من وضع المكياج، عليك رش وجهك برذاذ مثبت المكياج لحماية بشرتك والحفاظ على المكياج الذي وضعتيه لعدة ساعات. تأكدي من شراء رذاذ مثبت المكياج المناسب لنوع بشرتك لحمايتها من أي آثار جانبية قد تظهر على الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً