اناقة

فوائد ماسك المشمش والليمون للعناية بالبشرة

فوائد ماسك المشمش والليمون للعناية بالبشرة

يعتبر ماسك المشمش والليمون من المركبات الطبيعية القوية على أنسجة البشر بصفة عامة، ورغم أنه يوجد العديد من الوصفات الطبيعية للمشمش والليمون للعناية بالبشرة، إلا أنه يمنع استخدام مزيج المشمش والليمون سواء على هيئتهما الطازجة أو الزيوت الطبيعية المستخرجة منهما دون استشارة الخبراء المختصصين، لتفادي النتائج العكسية وتهيج الجلد بصفة عامة. من ناحية أخرى نجد أن زيت المشمش…

يعتبر ماسك المشمش والليمون من المركبات الطبيعية القوية على أنسجة البشر بصفة عامة، ورغم أنه يوجد العديد من الوصفات الطبيعية للمشمش والليمون للعناية بالبشرة، إلا أنه يمنع استخدام مزيج المشمش والليمون سواء على هيئتهما الطازجة أو الزيوت الطبيعية المستخرجة منهما دون استشارة الخبراء المختصصين، لتفادي النتائج العكسية وتهيج الجلد بصفة عامة.

من ناحية أخرى نجد أن زيت المشمش من الزيوت المثالية للعناية بالبشرة ولكن خلطه مع زيت الليمون على وجه الخصوص، قد يتسبب في إصابة البشرة بالحساسية خصوصا في حالة المبالغة في استخدامهما للعناية بالبشرة.

وبناء على ذلك سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح للاستفادة من فوائد ماسك المشمش والليمون للعناية بالبشرة، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

 فوائد ماسك المشمش والليمون للعناية بالبشرة

فوائد ماسك المشمش والليمون للعناية بالبشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة، يعد زيت المشمش الأفضل للعناية بالبشرة، كونه غني بنسبة عالية من حمضي اللينوليك والأوليك اللذان يعملان على تغذية البشرة وإعادة نضارتها ومرونتها على الدوام، لذا ينصح استخدام ماسك المشمش والليمون للعناية بالبشرة، من خلال اتباع التعليمات التالية

  • تجربة محتويات كل من زيت المشمش أو مهروسه، كذلك زيت الليمون أو عصيره قبل استخدامهم للعناية بالبشرة.
  • استخدام زيت المشمش فقط للعناية بالبشرة الجافة 3 مرات في الأسبوع قبل النوم وليس أكثر.
  • الاستخدام مهروس المشمش وقطرات زيت الليمون للعناية بالبشرة مرة كل أسبوعين لمدة 15 دقيقة وليس أكثر,
  • خلط زيت المشمش مع السكر دون استخدام الليمون لتقشير البشرة مرة في الأسبوع.
  • استخدام خليط زيت المشمش وزيت الليمون مرتين في الأسبوع بعد تنظيفها جيدا قبل النوم لحمايتها بصفة عامة.
  • يمنع استخدام زيت الليمون المركز مباشرة على البشرة، بل يفضل مزجه بماء الورد قطرة واحدة من زيت المشمش للعناية بالبشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً