أسباب غيرة أم الزوج وعلاماتها وكيفية التعامل معها

أسباب غيرة أم الزوج وعلاماتها وكيفية التعامل معها

أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها من الموضوعات الهامة التي يجب الإنتباه إليها جيدا لأنها سبب في كثير من المشاكل القوية التي تحدث بين الزوجين، والتي قد تؤدي بنهاية العلاقة الزوجية وحدوث الطلاق، فما هي أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها وكيف يمكن التعامل معها؟ أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها ما هي أسباب غيرة أم …

أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها من الموضوعات الهامة التي يجب الإنتباه إليها جيدا لأنها سبب في كثير من المشاكل القوية التي تحدث بين الزوجين، والتي قد تؤدي بنهاية العلاقة الزوجية وحدوث الطلاق، فما هي أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها وكيف يمكن التعامل معها؟

أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها

  • ما هي أسباب غيرة أم الزوج
  • علامات غيرة أم الزوج
  • كيفية التعامل مع غيرة أم الزوج
  • نصائح لأم الزوج

ما هي أسباب غيرة أم الزوج

حول أسباب غيرة أم الزوج من زوجة ابنها، أكدت داليا شيحة على نقطة هامة للغاية وهي أنه لا توجد أم زوج تعترف بغيرتها من زوجة ابنها أبدا، وبسبب ذلك تتزايد الآثار السلبية لغيرة أم الزوج على الحياة الزوجية لابنها لأنها لا تريد الإعتراف بغيرتها لتبدأ في الإصلاح من نفسها من أجل الحفاظ على استقرار حياة ابنها.

وقالت شيحة أن أسباب غيرة أم الزوج من زوجة الابن تعود إلى ما يلي

شعور الأم بإمتلاك الابن

في بعض الحالات تعتبر الأم ابنها ملكية خاصة لها هي فقط مبررة ذلك بأنها هي من أنجبت ومن ربت وتفانت في حبه وتربيته إلى أن صار شابا ورجلا رائعا، ومن هنا تأتي غيرة الأم التي تنشأ بمجرد بدء الابن بالتفكير في الزواج لأن ذلك يعني دخول أنثى أخرى إلى حياته وهو ما لا تتقبله بعض الأمهات بسهولة، وهنا يبدأ الصراع الأبدي بين الحماة وزوجة الابن.

إهتمام الزوج بزوجته

تغار أم الزوج من زوجة الابن بسبب إعتقادها بتحول إهتمام الابن إلى زوجته بعد الزواج وإلى إنشغاله في حياته الزوجية وبخاصة في بداية الزواج، ويعد ذلك سبب هام من أسباب غيرة الأم من ابن الزوج.

أسباب أخرى لغيرة الأم مثل

  1. جمال زوجة الابن.
  2. نجاح زوجة الابن في حياتها الزوجية.
  3. حكمة الزوجة في إدرارة حياتها الزوجية.
  4. كون الزوجة طباخة ماهرة أكثر من الأم.
  5. المستوى الإجتماعي للزوجة أفضل من مستوى الأم.
  6. إرتقاء المستوى التعليمي للزوجة عن المستوى التعليمي للأم.
  7. تغار أم الزوج من زوجة ابنها إذا وجدت الزوجة منعمة بسبب إهتمام ابنها ” الزوج” بها، وبتوفيرة مستوى معيشي جيد لها، وبخاصة إذا لم تحيا الأم تلك الحياة سابقا في بداية زواجها.

علامات غيرة أم الزوج

  1. تظهر علامات غيرة أم الزوج من زوجة الابن من خلال لغة الجسد وطريقة كلامها معها، كتوجيه النقد اللاذع للزوجة بإستمرار، وتصيد الأخطاء لها، ولومها بصفة دائمة.
  2. ومن علامات غيرة أم الزوج أيضا، محاولاتها الدائمة في السيطرة على الابن والإنفراد به دائما وعزله عن زوجته لتشعر زوجته بأنها هي الأقوى والأبقى لابنها.
  3. التقليل من شأن زوجة الابن وأهلها.
  4. تقمص الأم لدور الضحية وإفتعال المشاكل بين الابن وزوجته.

كيفية التعامل مع غيرة أم الزوج

أكدت شيحة على أن التعامل مع غيرة أم الزوج يجب أن يكون بحكمة ورزانة عقل، وأن يكون بعيدا عن إزعاج الزوج وإغراقه في مثل هذه الأمور التي تعكر صفو حياته، وتجعله مشتتا ما بين أمه وزوجته، لذا على الزوجة أن تضع حدود في التعامل بينها وبين أم الزوج، وأن يكون لها كل الإحترام والتقدير، كما ويجب عدم التعمق معها حتى لا تزيد مضايقاتها لها.

نصائح لأم الزوج

قالت شيحة أنه على أم الزوج التي تغار من زوجة ابنها أن تطلق سراح ابنها، فالأمومة لا تعني إحتكار الابن والتسبب في تعاسته، فمن حقه أن يعيش حياته الزوجية في هدوء وإستقرار، كما أن عليها أن تعلم أن حب ابنها لها كأم لن يغيب عن ابنها بزواجه، فحب الأم دائم ولا يمكن أن يغيب أبدا، وأنه عليها أن تسعد لسعادته وأن تبارك حياته الزوجية، وأن تحسن إلى زوجته لتعيش حياة سعيدة كحماة وكجدة لأطفال ابنها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً