دراسة: كلما حضرت التكنولوجيا المتقدمة في السيارة الجديدة زادت المشاكل

دراسة: كلما حضرت التكنولوجيا المتقدمة في السيارة الجديدة زادت المشاكل

أظهر مسح لشركة “جيه.دي باور” المتخصصة في دراسات السوق في الولايات المتحدة، أنه كلما زادت الخصائص التكنولوجية المتقدمة في السيارات الجديد،ة زاد احتمال معاناة مالك السيارة الجديدة من مشاكلها خلال أول 3 أشهر بعد شرائها. شمل المسح الذي أجرى في العام الجاري أكثر من 87 ألف مالك للسيارات من طراز 2020 في أول 3 أشهر بعد شراء السيارة، وكشف البحث زيادة عدد …




سيارة بتقنيات متقدمة (أرشيف)


أظهر مسح لشركة “جيه.دي باور” المتخصصة في دراسات السوق في الولايات المتحدة، أنه كلما زادت الخصائص التكنولوجية المتقدمة في السيارات الجديد،ة زاد احتمال معاناة مالك السيارة الجديدة من مشاكلها خلال أول 3 أشهر بعد شرائها.

شمل المسح الذي أجرى في العام الجاري أكثر من 87 ألف مالك للسيارات من طراز 2020 في أول 3 أشهر بعد شراء السيارة، وكشف البحث زيادة عدد الماشكل التي تعرض لها أصحاب السيارات مقارنة مع نتائج المسح في العام الماضي.

وحسب نتائج المسح فإن العام الجاري شهد ظهور 166 مشكلة لكل 100 سيارة جديدة مقابل 93 مشكلة لكل 100 سيارة في العام المامضي.

وقال دوغ بيتس رئيس قطاع السيارات في شركة “جيه.دي باور” والمسؤول السابق في شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل، إن هذه الأرقام غير قابلة للمقارنة الدقيقة، لأن الشركة غيرت الأسئلة التي وجهتها للعملاء هذا العام، لتشمل الخصائص الأحدث في السيارات مثل وجود حساس غير معتاد لصندوق السيارة، وبعض الخصائص الدقيقة في نظام المعلومات بالسيارة، واتضح أنه كلما زادت التقنيات المتقدمة في السيارة “زادت فرص ظهور المشاكل فيها”.

وأشار بيتس إلى أن هذه القاعدة تفسر لماذا تحتل السيارات الفارهة مرتبة متدنية نسبياً في تصنيف جيه.دي باور لجودة السيارات في السنوات الأخيرة، إذ احتلت سيارات جينسيس الفارهة لمجموعة هيونداي الكورية الجنوبية المركز الثاني بعدد المشاكل، وسجلت 142 مشكلة لكل 100 سيارة.

وظهرت 159 مشكلة في كل 100 سيارة من إنتاج لكزس للسيارات الفارهة لمجموعة تويوتا اليابانية، و162 مشكلة لكل 100 سيارة من سيارات كاديلاك الأمريكية.

وكان متوسط عدد المشاكل في جميع السيارات، هو 166 مشكلة لكل 100 سيارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً