حيل منزلية للحصول على ملابس ناصعة البياض!

حيل منزلية للحصول على ملابس ناصعة البياض!

لا شيء أفضل من ارتداء ملابس باللون الأبيض في فصل الصيف للحصول على إطلالة أنيقة وتخفف عنك حرارة أشعة الشمس، لكنها ستفقد رونقها في وقت قليل. اكتشفي في مقال اليوم طرق منزلية تجعل ملابسك البيضاء ناصعة دائما! محلول البيكربونات: أضيفي 250غ من بيكربونات الصودا لمقادير 4 لتر من الماء ثم انقعي به الملابس لمدة 8 ساعات ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتحصلي …

لا شيء أفضل من ارتداء ملابس باللون الأبيض في فصل الصيف للحصول على إطلالة أنيقة وتخفف عنك حرارة أشعة الشمس، لكنها ستفقد رونقها في وقت قليل.

اكتشفي في مقال اليوم طرق منزلية تجعل ملابسك البيضاء ناصعة دائما!

تنظيف ملابس بيضاء

محلول البيكربونات: أضيفي 250غ من بيكربونات الصودا لمقادير 4 لتر من الماء ثم انقعي به الملابس لمدة 8 ساعات ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتحصلي على بياض ناصع.

محلول الأسبرين: أحضري 5 أقراص من الأسبرين بتركيز 325 ملغ وأضيفيها لـ8 لتر من الماء الساخن. انقعي الملابس البيضاء في المحلول لمدة 8 ساعات مع القيام بغمرها بالكامل ثم تشطف بالماء البارد.

معجون الأسنان: يحتوي معجون الأسنان على بيكربونات الصودا التي تعتبر علاج فعال ضد البقع التي تظهر على الملابس البيضاء لذلك لا تترددي في استعماله.

يمكنك أيضا تحضير خليط يتكون من نصف كوب من بيكربونات الصودا، ربع كوب من الملح وكوبين من الخل الأبيض. امزجي المكونات للحصول على مزيج مضاعف ثم أضيفيه للماء ونقعي به الملابس البيضاء لمدة 4 ساعات قبل شطفها بالماء البارد.

منظف الصحون: أضيفي ربع كوب من منظف الصحون لكمية كبيرة من الماء ثم انقعي به الملابس لمدة ساعتين ثم اغسليها كالمعتاد.

عصير الليمون: قومي بوضع كمية مناسبة من الماء في وعاء كبير حسب الملابس التي ستقومين بتبييضها، أضيفي شرائح 3 حبات ليمون للماء وارفعي المزيج حتى يغلي على نار هادئة. أطفئي النار واتركي الماء حتى تهدأ حرارته ثم انقعي به الملابس لمدة ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الملح: في حال تلوث الملابس البيضاء بمادة سائلة قومي بوضع كمية جيدة من الملح حتى يمتص الرطوبة ويقلل من تصبغها ثم اشطفيها كالمعتاد.

الخل: أضيفي كوب من الخل الأيض قبل بدأ دورة غسل الملابس البيضاء وستصبح أكثر بياضا

مستحضرات التبييض الصناعية: توجد العديد من المساحيق التجارية المعرفة التي تتميز بقدرها على تبييض الملابس البيضاء والقضاء على البقع لذلك لا تترددي في استخدامها.

الشمس: احرصي على تجفيف الملابس تحت أشعة الشمس لأنها معروفة بقدرتها التبييض بشكل طبيعي.

المبيضات: يمكنك استخدام مواد مبيضة خالية من الكلور في حال كنت تخشين التأثير القوي للمبيض العادي.

الماء الساخن: يمكن غسل الملابس البيضاء على درجة حرارة تناهز 50° درجة للتخلص من الأوساخ مع مراعاة طبيعية النسيج.

افصلي الغسيل حسب اللون: احرصي دائما على غسل الملابس البيضاء بشكل منفصل عن بقية الألوان، وقومي أيضا بفرزها حسب درجة اتساخها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً