طرق للتعامل مع زوجك اذا كان يهينك

طرق للتعامل مع زوجك اذا كان يهينك

–>

–> هناك العديد من السيدات يشتكون من اهانة زوجهم لهم، حيث يقلل من شأنها سواء بينهم او أمام الاخرين، ولكن سكوت المرأة عن هذا الأمر هو اكبر خطأ، حتى لو ان كانت نيتها ان تسير علاقتها على ما يرام. صورة توضيحية اليك …

–>

–>


هناك العديد من السيدات يشتكون من اهانة زوجهم لهم، حيث يقلل من شأنها سواء بينهم او أمام الاخرين، ولكن سكوت المرأة عن هذا الأمر هو اكبر خطأ، حتى لو ان كانت نيتها ان تسير علاقتها على ما يرام.

alt
صورة توضيحية

اليك بعض الطرق التي من خلالها تعرفك على كيفية التعامل مع زوجك ان كان يهينك جسديا أو لفظيا،وذلك لوضع حد له:
أولا: عدم السكوت عن الاهانة ووضع حد له.
اذا قام بإهانتكِ يمكنك وضع حد من خلال تجاهله وعدم رد الإهانة بالإهانة، بل يمكنك تأديبه من خلال عدم الحديث معه حتى يهدأ، فتبدئي بالحديث معه وسؤاله لماذا فعل هذا.

ثانيا: تعرفي على الاسباب وضعي حلول
اذا كان زوجك يحبك فمن المستحيل ان يهينك، حاولي ان تكسبي مودته ومحبته كوني له أم حنون وطفلة مرحة تسعده وعشيقة رومانسية تذيبه بكلمات الحب والغرام، لا تخجلي من زوجك واجعلي العلاقة بينكما وطيدة رائعة ادعميه واجعليه يثق بك تفاخري به وبصفاته الحميدة، إياكِ أن تحرجيه أو تهيني رجولته أمام الأقارب، بل ارفعي من قيمته ليرفع من قيمتك أمام الجميع، ويمكنك قراءة الكتب التي تساعدك في كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته.

ثالثا: مصارحة الأهل والكبار للحديث معه
إذا حاولت بكل الطرق السابقة ولم يتحسن، عليكِ أن تتوجهي لشخص يستطيع الحديث معه وتوجيهه للصواب، فالسكوت عن حقك في أن تعيشي بكرامة سيجعله يتمادى.
رابعا: مُغادرة عُش الزوجية
اجعلي هذا الخيار هو الأخير، فالمرأة الحكيمة تستطيع معاقبة زوجها وتأديبه وهي في المنزل؛ عليكِ أن تتصرفي بحِنكة وذكاء ومع المعاشرة ستتعرفين على كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته وتوخي الأمور التي تجعل زوجك يهينك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر