فوائد تمرين البلانك المذهلة وطريقة سهلة جداً لممارسته 

فوائد تمرين البلانك المذهلة وطريقة سهلة جداً لممارسته 

لا تعرف الكثيرات فوائد تمرين البلانك. فهو من التمارين الرياضية الشائعة ويساعد على تحريك عدد كبير من عضلات الجسم وخصوصاً في مناطق الوركين والارداف والفخذين والذراعين. ولهذا ينصح بإضافته الى روتين الحياة الصحي الذي يساعد على استعادة الرشاقة ونحت القوام وتذويب الدهون التي تتراكم في مناطق مختلفة والحفاظ على جسم سليم. ويقضي هذا التمرين باعتماد وضعية معينة حيث …

لا تعرف الكثيرات فوائد تمرين البلانك. فهو من التمارين الرياضية الشائعة ويساعد على تحريك عدد كبير من عضلات الجسم وخصوصاً في مناطق الوركين والارداف والفخذين والذراعين. ولهذا ينصح بإضافته الى روتين الحياة الصحي الذي يساعد على استعادة الرشاقة ونحت القوام وتذويب الدهون التي تتراكم في مناطق مختلفة والحفاظ على جسم سليم. ويقضي هذا التمرين باعتماد وضعية معينة حيث يتم رفع كامل الجسم الى اعلى بالاستناد الى الساعدين واصابع القدمين. ويمكن فوائد تمرين البلانك ان تشمل العديد من وظائف الجسم الحيوية ايضاً.

فوائد يمكن الحصول عليها بتمرين البلانك

فوائد تمرين البلانك

فوائد تمرين البلانك كثيرة ومنها انه يساعد على نسف دهون الجسم الزائدة والضارة وانه يساهم في تحسين الحالة الصحية الجسدية والنفسية. وهذه ابرز تلك الفوائد.


– خلال ممارسته يتم تحريك عدد كبير من عضلات الجسم. وهذا يعني انه يعمل على تقوية وتمتين عضلات البطن والارداف والاوراك والاكتاف والساعدين.
– يساعد هذا التمرين على التخلص من بعض الاوجاع القاسية والمزعجة ومنها تلك التي تصيب الرقبة واسفل الظهر بسبب الجلوس لوقت طويل امام شاشة الكومبيوتر مثلاً. كما انه يعمل على شد عضلات هاتين المنطقتين وعلى اعادة الصحة والعافية اليها.

اقرئي أيضاً:

فوائد تمرين البلانك


– يمكن الاستعانة به من اجل زيادة مرونة العضلات وخصوصاً في الجزء الخلفي من الجسم اي تلك الواقعة في منطقة الكتفين واسفل الظهر.
– يمكن ممارسة هذا التمرين ان تعود بالفائدة على توازن الجسم وخصوصاً لدى الاشخاص الذين يعانون من الخلل على هذا المستوى.

فوائد تمرين البلانك

اقرئي أيضاً: تمارين رياضية بسيطة وسهلة لحرق الدهون.. الحلقة الرابعة من “3 دقائق رشاقة”

– تساهم الاستعانة به في شد الجلد والحد من ظهور الترهلات وخصوصاً في منطقتي المؤخرة والارداف كما على اخفاء علامات السيلوليت والخطوط الدهنية البيضاء.
– لا تقتصر فوائد تمرين البلانك على تحسين الحالة الجسدية، بل ان ممارسته تساهم ايضاً في تعديل المزاج وتساعد على التخلص من المشاعر السلبية ومن الضغط النفسي والتوتر. ولهذا السبب ينصح بالقيام به 3 مرات على الاقل اسبوعياً. وفي موازاة ذلك من المهم اتباع نظام حياتي صحي يقوم على تناول المأكولات الخالية من الدهون والسكريات وعلى ممارسة انواع اخرى من التمارين مع شرب ليتر ونصف الى ليترين من الماء والنوم لعدد ساعات كاف اي ما لا يقل عن 7 ساعات يومياً.

طريقة ممارسة تمرين البلانك

فوائد تمرين البلانك

من اجل ممارسة هذا التمرين بسهولة من المهم تعلم تطبيق خطواته بدقة والالتزام بهذه القواعد الاساسية. وفي المقابل يجب الانتباه الى عدم المبالغة لأن هذا يمكن ان يعرض عضلات الجسم للأذى.
1 يتم الاستلقاء على البطن على الأرض بشكل مستقيم.
2 بعد ذلك يرفع الجسم الى اعلى مع الارتكاز اولاً على الساعدين ثم على اصابع القدمين.

فوائد تمرين البلانك

3 في هذه الاثناء يجب الحرص على شد عضلات الجسم من دون مبالغة لمنع الشعور بالالم والتعرق للتمزق او الالتواء.
4 في المرة الاولى يتم الحفاظ على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 30 ثانية.

فوائد تمرين البلانك

5 بعد مرور هذه المدة يمكن اخذ قسط من الراحة ثم تكرار التمرين مرات عدة قدر الامكان.
6 من المفيد تكرار ممارسة التمرين يومياً مع الحرص على زيادة مدة الحفاظ على الوضعية بشكل تدريجي. ومن الممكن ان تزداد القدرة على فعل ذلك مع مرور الوقت. وهكذا يمكن الحصول على كل فوائد تمرين البلانك الكثيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً