بطارية خارقة من “تسلا” تدوم 16 عاماً

بطارية خارقة من “تسلا” تدوم 16 عاماً

سيارة كهربائية قادرة على السير آلاف الكيلومترات قبل الحاجة إلى تبديلها، حلماً تحول إلى حقيقة بفضل بطارية بعمر افتراضي يصل إلى 16 عاماً طورّتها الشركة المصنعة لبطاريات سيارة “تسلا” الكهربائية “كونتيمبوراري آمبيريكس تكنولوجي”. وأفادت الشركة الصينية المصنعة للبطارية إلى أنها أصبحت مستعدة لبدء إنتاجها وتلقي الطلبات لكن سعرها سيكون أعلى بعشرة من المئة من سعر البطارية المتوافرة في الأسواق.وبحسب صحيفة…




alt


سيارة كهربائية قادرة على السير آلاف الكيلومترات قبل الحاجة إلى تبديلها، حلماً تحول إلى حقيقة بفضل بطارية بعمر افتراضي يصل إلى 16 عاماً طورّتها الشركة المصنعة لبطاريات سيارة “تسلا” الكهربائية “كونتيمبوراري آمبيريكس تكنولوجي”.

وأفادت الشركة الصينية المصنعة للبطارية إلى أنها أصبحت مستعدة لبدء إنتاجها وتلقي الطلبات لكن سعرها سيكون أعلى بعشرة من المئة من سعر البطارية المتوافرة في الأسواق.
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، بدأت أخبار البطارية المليونية بالتسرب خلال الشهر الماضي من مصادر قالت إن تسلا ستطلق التكنولوجيا الجديدة في الصين.
وتحدثت وكالة بلومبرغ إلى مدير الشركة الصينية، زينغ يوكون، الذي قال إن شركته مستعدة لتلبية الطلبات، لكنه لم يفصح عن طبيعة العملاء الذين سيتم تزويدهم بها، وعن وجودهم من عدمه.
وأبدى تفاؤله حول استمرار عملية التصنيع رغم أزمة كورونا التي ضربت الكثير من القطاعات الصناعية، قائلاً للوكالة: وقال يوكون للصحيفة “قد يستمر تأثير جائحة كورونا على مدى 2020، لكنه لن يكون عاملاً رئيسياً العام القادم”.
من المرتقب أن تحدث هذه البطارية ثورة في صناعة السيارات الكهربائية.
وكانت الشركة الصينية قد أبرمت اتفاقاً مع “تسلا في فبراير الماضي في عقد مدته عامين من أجل تزويد السيارات الكهربائية من طراز “موديل 3” بهذه البطارات الثورية التي من المرتقب أن تحدث ثورة في صناعة السيارات الكهربائية. وبالفعل بدأت عملية الإنتاج في مصنع تسلا الجديد خارج حدود شنغهاي فيما لم يحدد عن مصير الإنتاج بعدما ضربت جائحة كورونا.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد كانت وكالة رويترز أول من أشار في شهر مايو (الماضي) إلى البطارية المليونية التي ستطلق للمرة الأولى في الصين، قائلة إنها ستذهب إلى طراز “موديل 3” في وقت لاحق هذا العام، أو في وقت مبكر من العام القادم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً