تنبيه هام للمقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارات

تنبيه هام للمقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارات







نبهت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، على المقيمين الراغبين في العودة إلى الدولة، إلى عدم حجز او شراء تذاكر السفر، او السفر قبل الحصول على الموافقة على طلب الحصول على تصريح دخول على الدولة، موضحة عبر موقعها الإلكتروني ان “مراجعة الطلب قد يتطلب بعض الوقت، وبعد حصول المتقدم على الموافقة، يمكنه حجز تذاكر السفر وفقًا لتاريخ…




نبهت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، على المقيمين الراغبين في العودة إلى الدولة، إلى عدم حجز او شراء تذاكر السفر، او السفر قبل الحصول على الموافقة على طلب الحصول على تصريح دخول على الدولة، موضحة عبر موقعها الإلكتروني ان “مراجعة الطلب قد يتطلب بعض الوقت، وبعد حصول المتقدم على الموافقة، يمكنه حجز تذاكر السفر وفقًا لتاريخ سفر الفعلي، حيث تعتبر التواريخ المدخلة في الطلب تواريخ افتراضية”.

ودعت الهيئة الأفراد الذين يحملون إقامات سارية ويرغبون في العودة إلى الإمارات للتسجيل في خدمة ” تصريح دخول المقيمين” على موقعها (Smartservice.ica.gov.ae )، حيث خصصت الهيئة هذه الخدمة للمقيمين المتواجدين خارج الدولة و ممن لديهم إقامات سارية وتتيح لهم إمكانية اصدار تصاريح لدخول دولة الامارات و تسهيل عودتهم بأمان وسلامة في الحالات الطارئة و تعتمد الموافقة على الطلبات على الأوضاع الراهنة.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في وقت سابق، إمكانية عودة المقيمين في الإمارات المتواجدين حاليا بالخارج، والذين يحملون إقامات سارية، اعتبارا من الأول من يونيو.
وذكرت الهيئة على موقعها أن الوثائق والمستندات المطلوبة، للحصول على تصريح الدخول هي صورة من الاقامة (إجباري)، وصورة من جواز السفر (إجباري).

وحددت ثلاثة متطلبات، يجب توافرها هي أن تكون الإقامة فعالة، ان يكون المقيم متواجد خارج الدولة اثناء تقديم الطلب، اثبات سبب الزيارة خارج الدولة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً