وجبات خفيفة صحية مناسبة للمرأة الحامل

وجبات خفيفة صحية مناسبة للمرأة الحامل

تحتاج المرأة الحامل بشكل خاص لتغذية متوازنة حفاظا على سلامتها أثناء الحمل وأيضا لنمو الجنين بشكل سليم، لذلك نقدم في مقال اليوم قائمة بأفضل الوجبات الخفيفة التي تحتاجها الحامل.الزبادي بالمكسرات وقطع الفواكه تناولي حصة من الزبادي قليلة الدسم مع ملعقة أو اثنين من المكسرات أو الفاكهة مثل التوت، الخوخ المقطع أو الزبيب المجفف. يمكنك الحصول على مقدار كاف…

تحتاج المرأة الحامل بشكل خاص لتغذية متوازنة حفاظا على سلامتها أثناء الحمل وأيضا لنمو الجنين بشكل سليم، لذلك نقدم في مقال اليوم قائمة بأفضل الوجبات الخفيفة التي تحتاجها الحامل.

الزبادي بالمكسرات وقطع الفواكه

تناولي حصة من الزبادي قليلة الدسم مع ملعقة أو اثنين من المكسرات أو الفاكهة مثل التوت، الخوخ المقطع أو الزبيب المجفف. يمكنك الحصول على مقدار كاف من الكالسيوم إذا ما تناولت الزبادي 3 مرات في اليوم.

زبدة الفول السوداني والتفاح

وجبة توفر للحامل البروتين، الألياف والدهون الصحية، أضيفي ملعقة أو اثنين كبيرتين من زبدة الفول السوداني لشرائح التفاح أو البسكويت. يمكن استبدالها بزبدة الجوز المكونة من اللوز والكاجو لمن لا يتناولن الفول السوداني.

رقائق التورتيلا مع الأفوكادو

رقائق التورتيلا غنية بالألياف أما الأفوكادو فغني بحمض الفوليك الذي يحمي لجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية.

نصف ساندويتش تونة

تحتاج المرأة الحامل لأحماض الأوميغا 3 الدهنية وهي أحماض صحية لها العديد من الفوائد لصحة القلب والشرايين وهي ضرورية لنمو دماغ الجنين.

وتتوفر هذه الدهون في الأسماك، وينصح بتناول التونة من حصتين إلى 3 حصص في الأسبوع. الأسماك أيضا غنية بالبروتين الذي يعزز نمو العضلات والأنسجة.

الشوكولا بالفاكهة

أغلب النساء يفضلن الشوكولا لكن ينصح بأن تكون قليلة الدسم، أو ممزوجة مع الفاكهة. الحليب بالشوكولا يعد وجبة خفيفة مناسبة لأنه يحتوي على بكتيريا مهمة للأمعاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً