نصف موظفي “فيسبوك” سيعملون عن بعد بشكل دائم خلال 10 أعوام

نصف موظفي “فيسبوك” سيعملون عن بعد بشكل دائم خلال 10 أعوام

توقع مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك” مارك زوكربرغ، الخميس، أن الوضع الحالي والعمل عن بعد بسبب جائحة “كوفيد-19″، سيؤدي إلى تسارع نمو هذا النمط من العمل، وأن نصف موظفي الشركة سيمكنهم العمل عن بعد بشكل دائم خلال 10 أعوام. وأوضح زوكربرغ أنه يود تحويل “فيسبوك” إلى “الشركة الرائدة في العمل عن بعد”، معلنا أنه سيبدأ في…

نصف موظفي

توقع مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك” مارك زوكربرغ، الخميس، أن الوضع الحالي والعمل عن بعد بسبب جائحة “كوفيد-19″، سيؤدي إلى تسارع نمو هذا النمط من العمل، وأن نصف موظفي الشركة سيمكنهم العمل عن بعد بشكل دائم خلال 10 أعوام.

وأوضح زوكربرغ أنه يود تحويل “فيسبوك” إلى “الشركة الرائدة في العمل عن بعد”، معلنا أنه سيبدأ في الترويج لهذا النمط من العمل خلال الأشهر المقبلة، أثناء اجتماع بث عبر الشبكة الاجتماعية وأمكن لروادها متابعته.

وقال: “يتعلق الأمر بالقيام بعمل أفضل واجتذاب الأشخاص الذين نحتاجهم لفعل ذلك على أفضل نحو ممكن”، معتبرا أن إجراءات الحجر الصحي في أغلب مناطق العالم نتيجة الجائحة أظهرت أن العمل عن بعد ممكن وفعال.

وستبدأ “فيسبوك”، التي تملك، أيضا، تطبيقات “إنستغرام” و”وواتساب” و”مسنجر”، بتطبيق السياسة الجديدة لإدارة الموارد على مهندسيها في الولايات المتحدة، رغم أن الفكرة هي التوسع في تفعيلها بقطاعات ودول أخرى مع مرور الوقت.

جدير بالذكر أن “فيسبوك” يعمل لصالحها حاليا 45 ألف موظف على مستوى العالم، ويعمل 95% منهم تقريبا من المنزل بسبب الجائحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً