كيف انحف 10 كيلو في أسبوع

كيف انحف 10 كيلو في أسبوع

كيف انحف 10 كيلو في أسبوع؟ طبعاً هي فكرة مغرية للكثيرات، لكنها غير صحية إطلاقاً. فالإعتماد على الرجيم و الحميات القاسية التي تؤدي لخسارة الوزن السريعة بشكل كبير، تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل خسارة العضلات، و بطء في عمليات التمثيل الغذائي، و نقص العناصر الغذائية اللازمة في جسمك. لذا، ينوه الخبراء أن انقاص الوزن الصحي و الآمن يتمثل بخسارة…

كيف انحف 10 كيلو في أسبوع؟ طبعاً هي فكرة مغرية للكثيرات، لكنها غير صحية إطلاقاً.

فالإعتماد على الرجيم و الحميات القاسية التي تؤدي لخسارة الوزن السريعة بشكل كبير، تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل خسارة العضلات، و بطء في عمليات التمثيل الغذائي، و نقص العناصر الغذائية اللازمة في جسمك.

لذا، ينوه الخبراء أن انقاص الوزن الصحي و الآمن يتمثل بخسارة ما يقارب من كيلوغرام اسبوعياً. لكن من الممكن أن يفقد الجسم أكثر من هذا المعدل اسبوعياً عن طريق الدمج بين النظام الغذائي الصحي و التمارين الرياضية، و هذا أمر طبيعي لأن الوزن المفقود هو ماء زائد في الجسم لا أكثر.

فإذا كنت تبحثين عن أبرز النصائح للتنحيف و انقاص الوزن بعد شهر رمضان بأساليب طبيعية دون الحاجة لتجويع نفسك أو المواظبة على القيام برجيم قاسي و متعب، أنت في المكان الصحيح.

خسارة الوزن السريعة و الكبيرة في اسبوع تؤدي جسمك و صحتك

طرق تنحيف الجسم و انقاص الوزن بعد رمضان:

شرب الكثير من الماء

بينت دراسات عديدة أن شرب نصف لتر من الماء باعتدال و على دفعات قبل تناول الوجبات الغذائية يساعد إلى حد كبير وبشكلٍ مفيد في آلية خفض الوزن و تجنّب الإصابة بالسمنة.

و فسرت الدراسات أن فائدة شرب الماء تكمن في غسله لسموم الجسم بشكل عام و تهيئة المعدة قبل الأكل و المساهمة بملء فراغ من حيزها لإعطاء شعور بالشبع قبل التخمة.

تناول الخضراوات في كل وجبة

تناول الخضروات والفواكه مع كل وجبة قدر المستطاع يعد شرطاً أساسياً للتغذية الصحية، حيث يسهم ذلك في إمداد الجسم بالكمية الإجمالية التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يومياً.

احرصي أن تشتمل وجبة الفطور على الألياف الى جانب البروتينات .و بالنسبة للغداء، إبدأي مثلاً بوعاء كبير من سلطة الخضروات، وإجعلي ما يزيد عن 60% من وجبتك عبارة عن خضروات فقط ، أو تناول طعام آخر كوجبة رئيسية مع طبق جانبي يتألف من الخضروات، إلى جانب طبق سلطة.

و على العشاء يمكن تناول شطائر الجبن المحتوية على شرائح الطماطم أو الخيار أو أوراق الفجل.

زيادة ساعات النوم

أخذ عدد كافٍ من الساعات من النوم يومياً، يساعد الجسم على افراز هرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي.

و بحسب الباحثة في شؤون التغذية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا الأميركية، ماري بيير، فإن الانقطاع عن النوم بشكل كبير يُزيد من كميات الطعام المتناولة، و هناك دلائل على أن عدم النوم الكافي يحقق نتائج عكسية على الوزن.

كميات معتدلة واطباق صغيرة

عودّي نفسك على الاكل ببطء. هذه العادة تجعلك تفقدين عدداً لا بأس به من الكيلوغرامات. اسكبي الاكل في صحن صغير الحجم لتقليل الكميات المستهلكة و احرصي على الالتزام بكميات محددة و معتدلة فلا تقومي بتعبئة الطبق مرة اخرى.

المشي لحرق الدهون

اعتادي على المشي و تحريك جسمك، وبدلا من قيادة سيارتك انتقلي سيرا على الاقدام، او استخدمي السلالم بدل المصعد. امور بسيطة تخسرين بها سعرات حرارية دون ان تشعري بذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً